إيلون ماسك يسحب دعوى ضد شركة «أوبن إيه آي»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن إيلون ماسك يسحب دعوى ضد شركة «أوبن إيه آي» والان مع تفاصيل هذا الخبر

تحرك الملياردير الأميركي إيلون ماسك أمس (الثلاثاء) لإسقاط دعوى قضائية اتهم فيها شركة «أوبن إيه آي» التي شارك في تأسيسها، ورئيسها التنفيذي سام ألتمان، بالتخلي عن المهمة الأصلية للشركة الناشئة بتطوير الذكاء الاصطناعي لمصلحة البشرية، وليس من أجل الربح.

وطلب محامو ماسك من محكمة في سان فرنسيسكو رفض الدعوى التي رفعها ماسك في فبراير (شباط)، من دون إبداء أسباب، وذلك وفقاً لمذكرة قُدمت للمحكمة، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وكان قاضٍ من المحكمة يستعد لسماع طلب شركة «أوبن إيه آي» مالكة برنامج «تشات جي بي تي» لرفض الدعوى في جلسة اليوم (الأربعاء).

وكانت الدعوى ذروة معارضة ماسك الطويلة لـ«أوبن إيه آي» التي شارك في تأسيسها، ثم أصبحت واجهة للذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تمويلات بمليارات الدولارات من «مايكروسوفت».

وأسس ماسك في يوليو (تموز) الماضي شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وهي «إكس إيه آي» التي جمعت 6 مليارات دولار في مايو (أيار) لتصل قيمتها إلى 24 مليار دولار.

وقالت الدعوى القضائية إن ألتمان والمؤسس المشارك لـ«أوبن إيه آي» جريج بروكمان، تواصلا مع ماسك لإنشاء شركة مفتوحة المصدر لا تهدف للربح؛ لكن الشركة الناشئة التي تأسست في عام 2015 تركز الآن على جني الأموال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً