اتحاد الكرة البلجيكي يستبعد عودة كورتوا للتشكيلة الرئيسية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن اتحاد الكرة البلجيكي يستبعد عودة كورتوا للتشكيلة الرئيسية والان مع تفاصيل هذا الخبر

قال فرنك فركاوترين، المدير الفني للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، الأحد، إن بلجيكا تريد التوصل إلى حلّ للخلاف بين مدرب المنتخب ونجم حراسة المرمى تيبو كورتوا، لكن رغم فوز الأخير مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، السبت، لن يتم إشراكه مع المنتخب في بطولة أوروبا 2024، المقررة في يونيو (حزيران) الحالي.

وأعلن منتخب بلجيكا عن تشكيلته للبطولة الأوروبية المقررة في ألمانيا، لكن يحق له إجراء تغييرات على التشكيلة حتى السابع من يونيو الحالي، وقد أثار الدور الذي لعبه كورتوا في مساعدة ريال مدريد بالتتويج بدوري الأبطال على حساب بروسيا دورتموند، السبت، على ملعب «ويمبلي»، التساؤلات مجدداً حول إمكانية ضمه لتشكيلة المنتخب.

وغادر كورتوا تشكيلة بلجيكا قبل عام واحد بسبب خلاف حول شارة القيادة مع المدرب دومينيكو تيديسكو، وبعدها بشهرين، تعرض لإصابة خطيرة في الركبة، أبعدته عن الملاعب حتى مايو (أيار) الماضي، وقد عاد إلى صفوف ريال.

واحتدم الخلاف بين المدرب وحارس المرمى منذ ذلك الحين، بعدما اتهم كورتوا تيديسكو بخيانة الثقة، وقضى المدرب العام الماضي في تفادي التساؤلات المستمرة حول الخلاف. لكن فركاوترين، قال في مؤتمر صحافي إنه «لن يكون هناك استدعاء متأخر لحارس المرمى، البالغ من العمر 32 عاماً، والذي عادة ما يوصف بأنه (أفضل حارس مرمى في العالم)».

وقال فركاوترين: «للأسف، سنلعب بطولة أوروبا من دونه؛ لذا لم يعد علينا الآن التركيز على هذا الأمر. لم نشك قَطّ في قدراته، أو بشأن لياقته للمشاركة؛ لذا يجب أن نتوقف عن الأمر الآن. هناك إشارات يجب علينا احترامها».

وعند الإعلان عن تشكيلته في الأسبوع الماضي، قال تيديسكو: «كان كورتوا واضحاً وصادقاً للغاية، واتخذ قراره مبكراً (أنه لا يرغب في المشاركة ببطولة أوروبا). هو يعرف قدرات جسده أفضل من غيره. الأمر يختلف عندما تلعب كل 3 أو 4 أيام في بطولة مثل بطولة أوروبا. آخر المعلومات التي تلقيناها هي أنه غير جاهز لبطولة أوروبا. وبالطبع بنينا خططنا على اللاعبين القادرين على المشاركة». وقال تييري، والد كورتوا، للتلفزيون البلجيكي عقب نهائي دوري الأبطال، السبت، إن «نجله كان يأمل في التقارب»، وأضاف: «نتمنى حل المشكلة».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً