الأهلي المصري يدشن مشروع القرن بـ253 مليون دولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأهلي المصري يدشن مشروع القرن بـ253 مليون دولار والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعلن الأهلي المصري اليوم الثلاثاء عن بدء ما أطلق عليه “مشروع القرن” وتوقيع العقود الرسمية لبناء استاد ومدينة رياضية في فرع النادي بضاحية الشيخ زايد في غرب القاهرة بتكلفة تبلغ حوالي 12 مليار جنيه (252.9 مليون دولار) عن طريق تحالف يضم 15 شركة.

تم توقيع عقود لبناء استاد ومدينة رياضية بضاحية الشيخ زايد (الأهلي المصري)

وقال محمود الخطيب رئيس الأهلي في مراسم الإعلان عن المشروع “الإعلان عن مشروع القرن يعتبر يوما تاريخيا للأهلي. هناك من حضر لقاءات على ملعب مختار التتش الذي كان يمتلئ بالجماهير في المباريات والتدريبات، والآن مر 49 سنة على آخر مباراة رسمية أقيمت في هذا الملعب”.ولعب الأهلي على استاد مختار التتش في مقره الرئيسي في وسط القاهرة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، قبل أن ينتقل للعب على استاد القاهرة، كما لعب لفترات قصيرة على ملاعب أخرى مثل الكلية الحربية والسلام.

تحالف سيضم 15 شركة لبناء المشروع (الأهلي المصري)

وأضاف الخطيب لاعب وقائد الأهلي السابق “نحن الآن الأقرب إلى تحقيق الحلم ببناء مشروع القرن، وأتمنى أن أرد جزءا من جميل النادي برؤية فريق الكرة يلعب في استاد الأهلي”.ويرغب الأهلي من خلال هذا المشروع في بناء استاد تبلغ سعته 43 ألف متفرج ومدينة رياضية تضم متحفا للنادي وجامعة رياضية ومدرسة إلى جانب مركز طبي رياضي وفندق.

المشروع سيكلف النادي 252.9 مليون دولار (الأهلي المصري)

وقال محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء التي تدير المشروع “تدشين مشروع القرن جاء بعد عامين ونصف العام من العمل الجاد”.

نخب من المسؤولي و رجال الأعمال والرياضيين حضروا الحفل الكبير (الأهلي المصري)

وأضاف “مشروع استاد الأهلي والمدينة الرياضية سوف يتكلف 12 مليار جنيه ويقام على مساحة 43 فدانا. المشروع يتماشى مع رؤية الدولة المصرية التي تهتم بالجانب الرياضي بشكل جاد”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً