التشكيك في برشلونة سبب رحيل تشافي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن التشكيك في برشلونة سبب رحيل تشافي والان مع تفاصيل هذا الخبر

قال جوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء إنه قرر إقالة لاعب خط وسط الفريق السابق تشافي هرنانديز من تدريب برشلونة بعد أن أبدى شكوكا بشأن الفريق.

وقاد تشافي، الذي تولى مسؤولية برشلونة إثر رحيل الهولندي رونالد كومان عن المنصب عام 2021، الفريق للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني للمرة 27 في تاريخه، في الموسم الماضي.

وأقيل تشافي (44 عاما) في أبريل نيسان الماضي بعد أسابيع قليلة فقط من إعلان النادي أن قائد الفريق السابق سيكمل العام الأخير من عقده ويقوده في الموسم المقبل.

وقال لابورتا لمنصة برشا وان ” قدم تشافي عملا جيدا، إذ تولى قيادة الفريق في وقت صعب للغاية، وفي العام الماضي فزنا بالدوري وكأس السوبر، لكن الأمور لم تسير على ما يرام هذا العام.

“في فبراير، قبلت أن يرحل في يونيو لأن هذا لا يدفعنا للبحث عن بديل بشكل عاجل. ثم طلب منا الاستمرار… وكنا مضطرين بشكل كبير عندما قررنا استمراره. إذ أن تشافي أسطورة كما أن حماسه دفعنا لاتخاذ قرار الموافقة.

“وفي وقت تراجعه عن موقفه حينذاك، سألته: هل تؤمن بالفريق؟، قال لي ‘نعم’. وقال إنه يثق في هذا الفريق.

“ومع ذلك، كانت هناك تعليقات بعدها تغيرت فيها لهجته بعد محادثات مع (المدير الرياضي) ديكو فيما يتعلق بتغييرات ضرورية للفريق.

“هذا جعلني أفكر مرة أخرى، وفكرت في هانز فليك من أجل إخراج أفضل ما في هذا الفريق”.

وواجه برشلونة انتقادات بسبب طريقة تعامله مع عظماء في تاريخ النادي مثل تشافي وكومان والهداف التاريخي ليونيل ميسي، الذي غادر الفريق وانضم إلى باريس سان جيرمان في 2021.

وقال لابورتا “كل شيء يمكن القيام به بشكل أفضل. لكن ما يتقرر، وكيفية تنفيذ القرارات، هي أمور تعتمد على الظروف. فعندما تراجع تشافي عن موقفه، كانت أمامنا مباراة مهمة للغاية أمام رايو، إذ كنا ننافس على المركز الثاني”.

وأضاف في إشارة إلى الإعلان مؤخرا عن تعيين فليك “القلق المتعلق بتشافي قادنا إلى التسرع في إعلان قرارنا. لم أكن أرغب في جعل الناس يعانون لأنهم بحاجة إلى معرفة ما يحدث”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً