الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات إخلاء جديدة في بيت لاهيا بشمال غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات إخلاء جديدة في بيت لاهيا بشمال غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إجراء عمليات إخلاء جديدة في منطقة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، زاعما أنها ‘منطقة قتال خطيرة للغاية’. وتتزامن عودة القتال في شمال قطاع غزة، مع تقارير تفيد بفشل إسرائيل في تحقيق غايتها من تلك الحرب، حيث أوضحت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن أهدافا مثل تحرير المحتجزين، وتدمير حماس، لا تزال بعيدة حتى وإن تسببت العمليات العسكرية في إضعافها.

تكتيكات الجيش الإسرائيلي في الحرب أدت لتكاليف باهظة

الصحيفة نفسها ذكرت أن تكتيكات الجيش الإسرائيلي في الحرب على غزة أدت لتكاليف باهظة، خاصة فيما يتعلق بالمدنيين الفلسطينيين، الذين انتشر الجوع بينهم على نطاق واسع في غزة، فيما تستمر الخسائر العسكرية الإسرائيلية في الارتفاع، بينما مازال قرابة 133 من المحتجزين الإسرائيليين موجودين في القطاع.

كلمة أبو عبيدة

على صعيد ذي صلة قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمة له اليوم الثلاثاء، إن الرد الإيراني على ضرب قنصلية طهران بدمشق، بحجمه وطبيعته، أربك حسابات إسرائيل.

وشنت إيران هجوما ضد إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة الانتحارية، والصواريخ المجنحة ردا على ‘جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في دمشق’، ووجه أبو عبيدة كلمته لرئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: ‘نقول لنتنياهو موتكم وزوال احتلالكم وسقوطكم هو موعدكم، ولن يجدي تباكيكم أمام العالم في تغيير صورتكم’.

القوات الإسرائيلية تحاول إيهام العالم بالقضاء على المقاومة

وقال أبو عبيدة إن القوات الإسرائيلية تحاول إيهام العالم بأنها قضت على كل فصائل المقاومة، واصفا ذلك بأنه ‘أكذوبة كبيرة’.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي، وبعد مرور 200 يوم على بداية الحرب في غزة، مازال غارقاَ برمالها، مشددا على أن تل أبيب لم تحقق سوى المجازر والتدمير والقتل، وأن الجيش الإسرائيلي ‘لا يزال يحاول لملمة صورته، ولا يحصل إلا على المزيد من الخزي والعار’.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً