الخليج يطلب التسجيلات الصوتية لغرفة الـ«VAR»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الخليج يطلب التسجيلات الصوتية لغرفة الـ«VAR» والان مع تفاصيل هذا الخبر

الدوري السعودي: الاتحاد يبحث عن استعادة نغمة انتصاراته أمام الاتفاق

يسعى فريق الاتحاد إلى إيقاف عثراته، وذلك عندما يستضيف نظيره فريق الاتفاق الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن منافسات الجولة 31 للدوري السعودي للمحترفين.

تعثر الاتحاد مرتين تباعاً في الجولتين الماضيتين، وودع بطولة كأس الملك عقب خسارته نصف نهائي كأس الملك أمام الهلال، وكانت خسارته الجولة الماضية أمام أبها بثلاثية مقابل هدف محبطة تماما للفريق المتوج بلقب النسخة الماضية للدوري السعودي للمحترفين، الذي بات ينافس من أجل الحصول على مقعد مؤهل للمنافسات القارية.

يبتعد حامل لقب النسخة الماضية من لقب الدوري السعودي للمحترفين بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي الأهلي صاحب المركز الثالث، إذ يحتل الاتحاد حالياً المركز الخامس برصيد 50 نقطة مقابل 55 نقطة للأهلي، حيث يعمل على إنهاء موسمه بالمركز الثالث الذي من شأنه أن يؤهل الفريق للمشاركة في دوري أبطال آسيا النخبة الموسم الجديد عطفاً على مشاركته في كأس السوبر السعودي.

يحتاج الاتحاد الذي سيخوض عددا من المباريات الصعبة حتى نهاية الموسم الحالي بدءا بمواجهة الاتفاق حتى الجولة الأخيرة التي سيواجه فيها النصر، إلى تحقيق المزيد من الانتصارات مع تعثرات لفريق الأهلي من أجل التقدم نحو المركز الثالث المؤهل للنخبة الآسيوية.

وغاب عن الفريق الذي يتولى قيادته الأرجنتيني غاياردو المزيد من الأسماء في الجولة الماضية والتي سجل من خلالها فريق أبها انتصارا ثمينا، بعثر فيه أوراق الاتحاد ورغبته الآسيوية، إذ سيكون التأهل نحو المشاركة في دوري أبطال آسيا 2 هدفا بديلا في حال عجز الفريق عن التقدم للمركز الثالث، ما يستوجب أن ينهي الاتحاد موسمه في المركز الرابع الذي يحضر فيه التعاون بفارق نقطة عن الاتحاد قبل بدء منافسات هذه الجولة.

الاتفاق يتطلع للعودة بنتيجة إيجابية أمام الاتحاد (نادي الاتفاق)

أما الاتفاق الذي كان قريباً من الانفراد بالمركز السادس بلائحة الترتيب فقد سجل سلسلة من الإخفاقات في الجولات الأخيرة جعلته يشهد منافسة محتدمة حالياً لإنهاء موسمه في ذات المركز الذي صعد إليه فريق الشباب في الجولة الماضية عقب انتصاره على الرائد.

يملك فارس الدهناء حالياً في رصيده 41 نقطة متساوياً مع عدة فرق منافسة، إذ يسعى لكسب النقاط والعودة من مدينة جدة بالنقاط الثلاث، وابتعد الاتفاق عن تحقيق الفوز منذ ثلاث جولات بتعادله أمام الوحدة والرائد قبل خسارته غير المتوقعة أمام الفيحاء الجولة الماضية.

يأمل الإنجليزي ستيفين جيرارد مدرب فريق الاتفاق في استغلال الحالة الفنية والغيابات الحاضرة في صفوف الاتحاد من أجل العودة بانتصار ثمين، رغم حالة الإحباط التي أظهرها المدرب في المؤتمر الصحافي الأخير الذي أعقب المباراة أمام الفيحاء بحديثه: «أنا محبط من أداء الفريق الضعيف وعدم وجود الرغبة والقتالية لدى اللاعبين».

وفي مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، يحتدم التنافس والصراع في ديربي الجنوب بين أبها ونظيره فريق ضمك في مواجهة تبدو مختلفة، إذ إن الخسارة تبدو مرفوضة لفريق أبها الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري السعودي للمحترفين، في الوقت الذي يأمل فيه ضمك استعادة نغمة انتصاراته بعد رحلة تراجعات كبيرة.

أبها الذي خرج بفوز ثمين ومنعش أمام الاتحاد في الجولة الماضية بات مطالباً بالخروج بالنقاط الثلاث من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي يلازم الفريق كأحد الفرق المهددة بصورة مباشرة، كونه يحتل المركز السادس عشر في لائحة الترتيب برصيد 28 نقطة.

نادي ضمك يتطلع للفوز على أبها في ديربي الجنوب (نادي ضمك)

أما فريق ضمك الذي يسجل سلسلة من التراجعات في هذا الموسم فهو يملك في رصيده 38 نقطة ويحضر في المركز العاشر قبل بدء منافسات هذه الجولة، إذ ضمن الفريق الذي يولى قيادته الروماني كوزمين كونترا البقاء في الدوري السعودي للمحترفين.

وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية بمدينة الدمام، يستضيف فريق الخليج نظيره الوحدة في مباراة يبحث خلالها الفريق الضيف عن النقاط الثلاث تجنبا للدخول في حسابات الهبوط بعد أن عجز الوحدة عن تحقيق الفوز في آخر أربع مواجهات ساهمت بتراجعه واقترابه من الدخول في حسابات الهبوط.

يملك فرسان مكة في رصيدهم 32 نقطة إلا أن المستوى الفني الذي يظهره الفريق لا يبدو مطمئناً، إذ خسر بصورة مفاجئة أمام الحزم أبرز المرشحين للهبوط في مباراة أقيمت على أرض الوحدة في مكة المكرمة إضافة إلى خسارته العريضة أمام النصر في الجولة الماضية بسداسية نظيفة.

بيدرو إيمانويل المدير الفني لفريق الخليج (نادي الخليج)

أما فريق الخليج الذي خسر أحلامه ببلوغ نهائي كأس الملك عقب خسارته أمام النصر في نصف النهائي، فيسعى لاستعادة نغمة انتصاراته عقب تعادله أمام الطائي في الجولة الماضية، إذ يملك الفريق حالياً 36 نقطة ويسعى لتحقيق الفوز من أجل إعلان البقاء بصورة رسمية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً