الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح والان مع تفاصيل هذا الخبر

مصر: تشييع الجندي الذي قتل بإطلاق نار على الشريط الحدودي برفح

شيع مصريون في محافظة الفيوم صباح اليوم (الثلاثاء)، جثمان الجندي الذي قُتل أمس (الاثنين)، في حادث إطلاق نار على حدود رفح.

وكان المتحدث العسكري المصري قد أعلن أمس (الاثنين)، «استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين في حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح»، مشيراً في بيان رسمي إلى أن «الجيش المصري يجري تحقيقاً بواسطة الجهات المختصة حيال الحادث».

عدد من أقارب الجندي المصري الذي قُتل أمس في معبر رفح خلال جنازته بمحافظة الفيوم (إ.ب.أ)

ونشرت وكالات أنباء صوراً من جنازة الجندي المصري عبد الله رمضان حجي. ولم يتم الإعلان رسمياً بعد عن هويته.

بكاء عدد من أقارب الجندي المصري الذي قتل أمس في معبر رفح خلال جنازته بالفيوم (إ.ب.أ)

وأظهرت الصورة جانب من صلاة الجنازة على الجندي، وقد عم الحزن والبكاء عدداً من أقارب الجندي، وقد شهدت الجنازة حضوراً من أهالي محافظة الفيوم التي تقع على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب غربي العاصمة المصرية القاهرة.

إلى ذلك، تداول مستخدمون عبر موقع «إكس» مقطع فيديو من الجنازة صباح اليوم، وردد حاملو نعشه: «لا إله إلا الله… الشهيد حبيب الله».

وشارك مستخدمو مواقع التواصل في مصر في نعي الجندي عبد الله رمضان، وتداول عدد من أهالي محافظة الفيوم المصرية عبر مجموعات محلية نعياً له مرفقاً بصورته، ووصفوه بـ«شهيد الواجب».

جدير بالذكر أن مصدراً أمنياً قال لقناة «القاهرة الإخبارية» المصرية أمس (الاثنين)، إن التحقيقات الأولية لحادث رفح تشير إلى إطلاق نار بين قوات إسرائيلية ومسلحين فلسطينيين، مضيفاً أن التحقيقات الأولية تشير إلى إطلاق النار في عدة اتجاهات «وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران».

مواطنون يحملون نعش الجندي المصري الذي قتل أمس خلال إطلاق نار في معبر رفح (إ.ب.أ)

وأشار المصدر إلى أن مصر «تحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود»، كما تحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا، كما دعا المجتمع الدولي إلى «تحمل مسؤولياته إزاء تفجر الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة».

مشهد من أعلى لجانب من جنازة الجندي المصري الذي قتل أمس خلال إطلاق نار في معبر رفح (إ.ب.أ)

ونقلت القناة في وقت لاحق عن مصدر أمني مسؤول قوله إن الهجوم الإسرائيلي على محور فيلادلفيا «يخلق أوضاعاً ميدانية ونفسية تصعب السيطرة عليها ومرشحة للتصعيد». وأضاف: «نحن واعون لمخططات دعاة الفتنة والتحريض والإثارة، ومسؤولياتنا الوطنية فوق كل اعتبار».

جانب من جنازة الجندي المصري الذي قتل أمس خلال إطلاق نار في معبر رفح (إ.ب.أ)

وسيطرت إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي في وقت سابق هذا الشهر، بينما كثفت هجومها العسكري في المنطقة، وهو ما أثار انتقاد مصر.

ووقعت مصر وإسرائيل معاهدة سلام عام 1979، وتعاونتا بشكل وثيق في القضايا الأمنية الخاصة بالحدود بين إسرائيل وشبه جزيرة سيناء المصرية وقطاع غزة. وتفرض إسرائيل حصاراً على غزة منذ سيطرة «حماس» على القطاع في عام 2007، بينما تشدد مصر الإجراءات على الحدود.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً