الذهب يرتفع مدعوماً بضعف الدولار وعوائد السندات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الذهب يرتفع مدعوماً بضعف الدولار وعوائد السندات والان مع تفاصيل هذا الخبر

ارتفعت أسعار الذهب، يوم الأربعاء، مدعومة بضعف الدولار الأميركي وعوائد سندات الخزانة، إذ ينتظر المستثمرون مزيداً من البيانات الاقتصادية لتقييم الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3 في المائة، ليصل إلى 2335.62 دولار للأوقية بحلول الساعة 06:09 (بتوقيت غرينتش)، بعد انخفاض الأسعار بنسبة 1 في المائة في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.4 في المائة إلى 2355.50 دولار، وفق «رويترز».

وارتفع الدولار قليلاً، بعد أن لامس أدنى مستوى له في شهرين تقريباً في الجلسة الماضية، بينما ظلت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات عند أدنى مستوى لها في نحو 3 أسابيع، ما جعل السبائك أكثر جاذبية للمستثمرين.

وقال كبير المحللين في «سيتي إندكس»، مات سيمبسون: «الحدث الرئيسي هو تقرير قطاع الخدمات من معهد إدارة التوريدات… السيناريو المثالي لمشترٍ هو رؤية قطاع الخدمات أقل بقليل من مستوى 50، مع تباطؤ معدل ارتفاع أسعار المدفوعات، إذ يلبي هذا سيناريو الهبوط الناعم الذي يطمح إليه (الفيدرالي)».

وتنتظر الأسواق أيضاً تقرير التوظيف «إيه دي بي»، الذي سيصدر في وقت لاحق، وبيانات الرواتب غير الزراعية، يوم الجمعة، للحصول على مزيد من المؤشرات حول صحة الاقتصاد الأميركي.

وقال كبير محللي السوق في «كيه سي إم ترايد»، تيم واترر، في مذكرة: «ارتفاع مفاجئ في بيانات الرواتب غير الزراعية ربما يؤدي إلى تأجيل الجدول الزمني المتوقع لأول خفض للفائدة لصالح نوفمبر (تشرين الثاني)، بينما قد يؤدي الانخفاض إلى ترسيخ شهر سبتمبر (أيلول) بوصفه شهراً مفضلاً لإجراءات محتملة من (الفيدرالي)».

وقال مجلس الذهب العالمي إن صافي مشتريات الذهب من قِبل المصارف المركزية العالمية ارتفع في أبريل (نيسان)، ما يشير إلى استمرار قوة الطلب من هذا القطاع، على الرغم من ارتفاع أسعار المعدن.

ومن بين المعادن الأخرى، ارتفع سعر الفضة الفورية بنسبة 0.7 في المائة إلى 29.69 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين بنسبة 0.3 في المائة إلى 990.24 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 1 في المائة إلى 924.12 دولار.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً