السعودية ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن السعودية ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب خلال مشاركته في «قمة الأولوية» والمقدمة من «مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار» في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، ترحيب المملكة بالمستثمرين الدوليين للاستثمار في قطاع السياحة السعودي، مشيراً إلى الفرص الواعدة المتوفرة في ظل التطور الكبير الذي يشهده القطاع في المملكة.

وقال الخطيب خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن القمة إن استثمارات المملكة في قطاع السياحة تعد ركيزة أساسية لـ«رؤية 2030»، وأضاف: «واجهنا تحديات متعددة في مسيرة انتقالنا من اقتصاد يركز على النفط إلى اقتصاد متنوع يركز على السياحة، ونجحنا في إيجاد فرص هائلة لها صدى عالمي».

وأشار إلى أن السياحة تعد قطاعاً مهماً للاقتصاد العالمي، وبحسب توقعات تقرير حديث صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة أنه بحلول عام 2034، سيشكل القطاع 11.4 في المائة من الاقتصاد العالمي، ويسهم فيه بنحو 16 تريليون دولار.

ولفت الخطيب إلى أن برنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي الذي أطلقته الوزارة، يلعب دوراً مهماً في تعزيز مكانة المملكة السياحية العالمية من خلال تعزيز الاستثمار المستدام، ويسهم في تسهيل رحلة المستثمرين، والحد من العقبات التي تواجههم.

وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب خلال مشاركته في «قمة الأولوية» (واس)

وأضاف: «أبواب المملكة مفتوحة للأعمال التجارية، ونحرص على توفر بيئة مواتية للمستثمرين الدوليين، وتهدف التسهيلات الاستثمارية إلى جعل ممارسة الأعمال التجارية في المملكة الأكثر كفاءة والأقل تكلفة».

وشدد الخطيب على التزام السعودية بتحقيق السياحة المستدامة من خلال المركز العالمي للسياحة المستدامة الذي يعزز الانبعاثات الصافية الصفرية ويحافظ على البيئة، منوهاً بأنها تحرص على إقامة شراكات وثيقة مع البلدان في جميع أنحاء العالم، ومن الأمثلة على ذلك مذكرة التفاهم التي وقعتها المملكة مع البرازيل في عام 2022.

كما أشاد الخطيب بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة مع البرازيل، مبيناً أن البلدين يتعاونان في عدد من المجالات أبرزها الطاقة، مرحباً بتعزيز الشراكة بين البلدين في القطاع السياحي.

وأوضح وزير السياحة أن المملكة تعمل على تعزيز البنية التحتية المتعلقة بإنشاء وتوسعة المطارات، مشيراً إلى أن برنامج الربط الجوي يهدف إلى زيادة المسارات الجوية إلى السعودية، مبيناً أن التأشيرة الإلكترونية أسهمت في استقبال المملكة لأكثر من 27 مليون سائح من الخارج خلال العام الماضي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً