العالم الهولندي يثير الجدل.. الزلازل تضرب 3 دول بعد ساعات من تحذيره

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن العالم الهولندي يثير الجدل.. الزلازل تضرب 3 دول بعد ساعات من تحذيره

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من الجدل بعد صدق تنبؤاته بشأن الزلازل التي ضربت 3 دول خلال الساعات القليلة الماضية.

وحذر العالم الهولندي في تغريدة نشرها، الجمعة على حسابه في ‘إكس’، من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.

الزلازل تضرب 3 دول

وبعد ساعات من تغريدته، ضربت زلازل تايوان واليابان وإندونيسيا لتصدق توقعاته هذه المرة. فقد ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء ‘بي إم كي جي’.

وقبل ساعات من زلزال إندونيسيا، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم السبت، أن زلزالا بقوة 6.5 درجة هز جزر بونين في اليابان. وأضافت الهيئة أن مركز الزلزال كان على عمق 503.2 كيلومتر.

وقبل اليابان وإندونيسيا، بدأت سلسلة الزلازل، بـ10 هزّات على الأقلّ ضربت تايوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي بلغ أقواها 6.1 درجة، بحسب ما أفادت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي توقعه وحذر منه هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في ‘إكس’.

كما وقع أقوى زلزال بقوّة 6.1 درجة عند الساعة 2,21 من ليل الجمعة/السبت (18,21 بتوقيت غرينيتش) قبالة الساحل، ضاربا بعمق 24,9 كيلومتر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً