الموساد يتهم إيران بشنّ هجمات على سفارات إسرائيلية في أوروبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الموساد يتهم إيران بشنّ هجمات على سفارات إسرائيلية في أوروبا والان مع تفاصيل هذا الخبر

نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» اليوم (الخميس) عن مسؤول في جهاز المخابرات (الموساد) القول إن إيران تقف وراء سلسلة هجمات استهدفت فيها شبكات إجرامية سفارات إسرائيلية في أوروبا منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وبحسب وكالة «أنباء العالم العربي»، ذكرت الصحيفة أن الموساد فتح تحقيقاً مع أجهزة مخابرات أوروبية بعد العثور على عبوة ناسفة داخل السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم في يناير (كانون الثاني)، حيث خلص المحققون بعد استجواب مشتبه بهم وفحص أدلة الطب الشرعي إلى أن شبكة الجريمة المنظمة (فوكستروت) كانت وراء الأمر «بناء على طلب إيران».

وتقول إسرائيل إن زعيم المنظمة رافا مجيد، الملقب بالثعلب الكردي، يعمل مع إيران منذ أشهر بعدما جنده عملاء إيرانيون عقب فراره من تركيا إلى إيران في سبتمبر (أيلول) الماضي، حسبما ذكرت الصحيفة.

ونسبت الصحيفة إلى الموساد أنه تم الكشف عن «العشرات من المخططات الإرهابية المدعومة من إيران ضد أهداف يهودية وإسرائيلية في الأشهر الأخيرة، والتي استخدمت في الكثير منها شبكات إجرامية محلية».

كما نقلت الصحيفة عن المسؤول الإسرائيلي، الذي لم تسمه، أن إيران «تدير العديد من المنظمات الإجرامية في السويد وأوروبا بشكل عام».

وأضاف أن منظمة (فوكستروت) ومنظمة أخرى تسمى (رومبا) تتلقيان التمويل والتوجيه المباشر من إيران.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً