اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية

تبدأ اليوم السبت 22 يونيو 2024، امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد الأساسية والتي تضاف إلى المجموع، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة العربية بجميع محافظات الجمهورية وذلك بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه يواصل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، متابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير منتظم لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية عدم تأخر دخول الطلاب إلى اللجان والالتزام بفتح اللجان ابتداءً من الساعة ٨.١٥ صباحًا، لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدء امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٤ في المواد المضافة للمجموع، حيث يبدأ الامتحان اليوم السبت بامتحان اللغة العربية.

وأكد الوزير على ضرورة تسليم طلاب الورقة الامتحانية في موعد بدء الامتحان الساعة التاسعة صباحاً، وقام الدكتور رضا حجازي بمتابعة جميع الإجراءات المتعلقة برصد حالات الغش الإلكتروني وتسليمها للجهات المختصة.

وأعاد التأكيد على ضرورة تنفيذ إجراءات التفتيش بشدة ودقة قبل دخول اللجان، ومنع دخول أي أجهزة إلكترونية.

وحث الوزير الطلاب على الالتزام بالإجراءات المعلنة لضمان سلامة سير الامتحانات وتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأكد الدكتور رضا حجازي على رؤساء اللجان في جميع أنحاء البلاد بضرورة التعامل بحزم مع أي حالات غش، سواء كانت عادية أو إلكترونية، مع الحرص على الحفاظ على الهدوء داخل اللجان وتوفير جميع سبل الراحة للطلاب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً