انتخابات «الأربعة الكبار»… بن نافل «ثابت» والبقية متغيرون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن انتخابات «الأربعة الكبار»… بن نافل «ثابت» والبقية متغيرون والان مع تفاصيل هذا الخبر

تترقّب جماهير الأندية الأربعة الكبار في الدوري السعودي، مساء اليوم (الخميس)، حسم مرحلة اختيار مجالس إداراتها للمؤسسات غير الربحية، إذ تُجرى عملية الاقتراع من خلال الجمعيات العمومية للأندية بعد انتهاء فترة الطعون ضد القوائم النهائية المعلنة للترشح في الأيام القليلة الماضية.

وتبدو الأمور شبه محسومة في معرفة الأسماء التي ستتولى المناصب الرئاسية في الفترة المقبلة في ظل بقاء المشهد دون منافسة في الهلال والنصر والاتحاد، وسط غموض في المشهد الأهلاوي الذي شهد إبعاد المرشحين العيسى وجنة على التوالي.

في الهلال اتضحت الصورة بشكل كامل بعد أن التزمت إدارة فهد بن نافل الصمت حيال ترشحها مجدداً لفترة رئاسة جديدة، لكن في اليوم الأخير من سباق الترشح أعلن بن نافل استمراره في المشهد الأزرق وأعلن ترشحه لولاية جديدة.

إبراهيم المهيدب على بعد خطوة من رئاسة النصر (الشرق الأوسط)

وكتب بن نافل حينها عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «أعتز وزملائي أعضاء مؤسسة الهلال الرياضية غير الربحية بالترشّح في الانتخابات الحالية؛ لنكون جزءاً فاعلاً بالمساهمة في الحراك الرياضي التاريخي الذي تحظى به المملكة».

‏وأضاف رئيس النادي: «خدمة رياضة الوطن عبر الهلال شرف، آمل أن يقترن بتحقيق تطلعات وآمال كل الجماهير العزيزة».

وتضم قائمة المرشح فهد بن نافل كلاً من سليمان الهتلان المرشح لمنصب نائب الرئيس وعضوية كل من سلمان التويجري وفيصل بن غشيان وحمد المالك.

وكان المهندس يزيد أبو نيان قد أعلن عزمه الترشح لرئاسة مجلس إدارة نادي الهلال في حال اعتذار فهد بن نافل عن عدم الاستمرار وتقدم أبو نيان بقائمته معلناً أنه سيقوم بالتنسيق مع العضو الذهبي الأمير الوليد بن طلال قبل أن يتراجع دون إكمال بقية المستندات المطلوبة ليتم استبعاده من سباق الترشح ويظل فهد بن نافل وحيداً.

وفي النصر وبعد أشهر غير مثالية شهدتها إدارة النادي العاصمي وغياب تام للرئيس مسلي آل معمر عن المشهد، صعد اسم رجل الأعمال إبراهيم المهيدب لواجهة البيت الأصفر، وبالفعل واصل المهيدب خطواته في رئاسة النصر، وذلك بسداد رسوم العضوية الأعلى بين الأندية الأربعة الكبار للحصول على فرصة الترشح.

ويحظى المهيدب بدعم كبير من عضو الشرف البارز الأمير تركي بن سلمان، ويجد حفاوة كبيرة من جانب جماهير النصر كونه اسماً يؤمل عليه بصورة كبيرة في قيادة المشهد بعد فترة متذبذبة وغير مثالية لإدارة الرئيس مسلي آل معمر الذي غاب عن المشهد تماماً في الأشهر الأخيرة من فترة رئاسته المنقضية مؤخراً.

لؤي ناظر المرشح الوحيد في المشهد الاتحادي (الشرق الأوسط)

وضمت قائمة المهيدب مجموعة من الخبرات الإدارية، إذ حضر عبد العزيز العمران في منصب نائب الرئيس، إضافة إلى الأعضاء قفاري القفاري، وتركي التميمي، وخالد المالك، وخالد العجمي، وياسر الخليوي، وزياد سليمان، ويوسف القفاري.

ويملك النائب عبد العزيز العمران مؤهلات علمية وعملية، وهو خريج كلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بجامعة الملك سعود، وعمل مستشاراً لأنظمة إدارة العملاء في شركة «موبايلي»، ومدير الاستشارات والتحول الرقمي الحكومي في شركة «مايكروسوفت».

في الاتحاد، صعد إلى المشهد وحيداً المرشح المهندس لؤي هشام ناظر الذي سيعيد تجربته الإدارية في فترة سابقة؛ حيث يضم مجلس ناظر، لؤي مشعبي مرشحاً لنائب الرئيس، ومن الأعضاء عبد القادر العمودي، وعبد العزيز الزيد، وفيصل باشا، وإبراهيم القرشي، وعبد الإله فقيه، وسماهر الشلالي، مرشحين للعضوية؛ حيث تم قبولهم بصفة رسمية من قبل لجنة الانتخابات بوزارة الرياضة ليكونوا أعضاء في مجلس إدارة الرئيس لؤي ناظر.

وعلى صعيد الأهلي، فقد كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اللجنة العامة للانتخابات قائمة باستبعاد القائمتين المرشحتين لرئاسة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي؛ قائمة الدكتور خالد العيسى وقائمة أحمد جنة.

واستبعدت قائمة المرشح أحمد جنة بسبب طعون تقدم بها المرشح الدكتور خالد العيسى وتم على أثرها قبولها وإقصاء المرشح أحمد جنة.

وعلى نحو متسارع تلقت قائمة الدكتور خالد العيسى الغامدي بريداً إلكترونياً تضمن قرار لجنة الطعون باستبعادها من الانتخابات إضافة إلى قائمة أحمد جنة.

وكشفت المصادر ذاتها عن أن استبعاد قائمة العيسى جاء بسبب طعن في أحد الناخبين الذي تربطه علاقة مصاهرة بالرئيس، وأوضحت المصادر أن العيسى سيقدم ترشحه من جديد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً