بعد طرحها الثانوي… «أرامكو» تعلن هيكل ملكية الشركة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن بعد طرحها الثانوي… «أرامكو» تعلن هيكل ملكية الشركة والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعلنت شركة «أرامكو السعودية» في بيان عن هيكل ملكية الشركة الجديد وفقاً للتخصيص النهائي للطرح الثانوي البالغ 1.545 مليار سهم، حيث تم بموجبه تخصيص غالبية الأسهم المخصصة لشريحة المؤسسات المكتتبة في الطرح لمستثمرين خارج المملكة.

وأوضحت الشركة في بيان، الأحد، أن المستثمرين من المؤسسات الدولية يمتلكون نحو 0.73 في المائة من الأسهم المُصدرة للشركة، بينما يمتلك المستثمرون من المؤسسات المحلية نحو 0.89 في المائة، والأفراد 0.76 في المائة من الأسهم المصدرة.

وتشكّل نسبة ملكية باقي المساهمين في الشركة، بما في ذلك الحكومة السعودية نحو 97.62 في المائة من الأسهم المُصدرة.

ويشمل المستثمرون من المؤسسات الدولية والمحلية المؤسسات التي قامت بشراء أسهم في الشركة من خلال الطرح العام الأولي أو الطرح، أو من خلال شراء أسهم مباشرة من خلال السوق بعد إتمام الطرح العام الأولي.

ويشمل هيكل المستثمرين الأفراد الأشخاص، بمن فيهم الأشخاص من ذوي الملاءة المالية العالية (باستثناء التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة وغيرهم من الأشخاص الذين عادة ما يعدّون من الأشخاص المطلعين)، الذين قاموا بشراء أسهم في الشركة من خلال الطرح العام الأولي أو الطرح، أو من خلال شراء أسهم مباشرة من خلال السوق بعد إتمام الطرح العام الأولي.

وصعد سعر «أسهم أرامكو» اليوم (الأحد) في أول يوم تداول بعد الطرح الثانوي للأسهم، حيث فتح السهم على سعر 27.95 ريال، بعد أن أغلق في الجلسة السابقة يوم الخميس عند 28.3 ريال، قبل أن يرتفع إلى 28.35 بحلول الساعة 07:30 بتوقيت غرينيتش اليوم (الأحد).

يذكر أن سعر السهم في الطرح الثانوي حدد عند 27.25 ريال، وهو الحد الأدنى للنطاق السعري المحدد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً