«تخلين عني»… هيلاري كلينتون تلوم النساء على خسارتها انتخابات 2016

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «تخلين عني»… هيلاري كلينتون تلوم النساء على خسارتها انتخابات 2016 والان مع تفاصيل هذا الخبر

ألقت المرشحة الرئاسية الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون، اللوم على النساء في خسارتها الانتخابات الرئاسية عام 2016، وأشارت إلى أنهن «تخلين عنها لأنها لم تكن مثالية».

وفي مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، قالت كلينتون إن الناخبات تركنها بعد أن أعاد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك، جيمس كومي، قبل الانتخابات مباشرة، فتح التحقيق في قضية استخدامها لخادم بريد إلكتروني شخصي أثناء عملها في منصب وزيرة الخارجية.

وواجهت كلينتون انتقادات شديدة بسبب هذه القضية، وقال كومي، في نهاية المطاف، إنه لن يوصي بتوجيه اتهامات ضدها، لكنه وصف وزيرة الخارجية السابقة بأنها «مهملة للغاية».

وقالت كلينتون: «النساء تخلين عني لأنهن لم يكنَّ على استعداد للمخاطرة بانتخابي؛ لأنني بصفتي امرأة، من المفترض أن أكون مثالية».

وأضافت: «لقد كنَّ على استعداد للمخاطرة بانتخاب دونالد ترمب، الذي كانت لديه قائمة طويلة من العيوب؛ لأنه كان رجلاً، وكان بإمكانهن تصور رجل رئيساً وقائد أعلى للقوات المسلحة».

وفي انتخابات 2016، ألحق ترمب هزيمة غير متوقعة بكلينتون، ليُنهي وقتها ثمانية أعوام من حكم الديمقراطيين.

وحذرت وزيرة الخارجية السابقة من أن الولايات المتحدة قد لا تشهد «انتخابات حقيقية أخرى» إذا فاز ترمب بالانتخابات المقبلة.

وأوضحت: «هذه الانتخابات وجودية، وإذا لم يتخذ الشعب الأميركي القرار الصحيح بها، فقد لا نشهد انتخابات حقيقية أخرى».

وفي شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، قارنت كلينتون ترمب بأدولف هتلر، وقالت إن «عودته إلى البيت الأبيض ستكون نهاية بلدنا كما نعرفه».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً