تنظيم قوافل بيطرية للكشف على الثروة الحيوانية بصحراء مطروح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن تنظيم قوافل بيطرية للكشف على الثروة الحيوانية بصحراء مطروح

استعرض اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، خلال لقائه مع الدكتور عبد المجيد أبو شادي، مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح، جهود تطوير قطاع الطب البيطري بالمحافظة والعمل على مزيد من تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها من القطاعات الاقتصادية المهمة لأهالي المحافظة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

القوافل البيطرية للكشف

وأوضح الدكتور عبد المجيد أبو شادي مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح أنه جاري الإعداد بشأن زيارة الفريق البحثي من المركز القومي للبحوث لتنظيم عدد من القوافل البيطرية للكشف على الثروة الحيوانية بصحراء مطروح وتقديم الخدمات البيطرية والعلاجية لها بالإضافة إلى ما سيتم تقديمه من إرشادات وممارسات عملية لتوعية وتعزيز قدرات المربين، وذلك في إطار خدمة المجتمع المحلي وتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح خلال الفترة من ٢٠٢٤/٦/٢٩ حتى ٢٠٢٤/٧/٥.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

مناظرة الحالات المرضية والعلاج

وأشار إلى أن القوافل البيطرية تتضمن مناظرة الحالات المرضية والعلاج و تدريب عملي للأطباء

عقب وصول الفريق الطبي من القاهرة يوم ٢٩ يونيو الحالي، تبدأ بزيارة القافلة البيطرية لقرية رأس الحكمة يوم ٣٠ يونيو ومدينة النجيلة أول يوليو القادم، وقافلة لمدينة الضبعة يوم ٣ يوليو، وبقرية القصر بمرسى مطروح يوم ٤ يوليو وبقري البنجر بمدينة الحمام يوم ٥ يوليو، بالإضافة إلى محاضرة علمية وتشخيصية لاستخدام السونار في تشخيص وعلاج أمراض العقم يوم ٢ يوليو.

حيث وجه محافظ مطروح بتيسير أعمال القافلة وتذليل كل العقبات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومجالس المدن المعنية لتوفير كل الخدمات مع الإعلان عن القافلة لتحقيق المستهدف منها لخدمة مربي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها .

تطوير مجزر الحمام

من ناحية أخرى أشار مدير عام مديرية الطب البيطري بالمحافظة أنه جاري الانتهاء من تطوير مجزر الحمام، ضمن ٩ مجازر عاملة بالمحافظة.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لرؤساء المدن ومديرية التموين بالمتابعة المستمرة لحركة تشغيل المجازر بما يحافظ على البيئة والاطمئنان على سلامة اللحوم المعروضة للبيع للمواطنين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً