ختام فعاليات الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن ختام فعاليات الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر

اختتمت جامعة طيبة التكنولوجية بطيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، فعاليات الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية تحت شعار ‘طيبة خضراء.. إبداعات لمستقبل مستدام’، والذي استمر خلال الفترة 15 حتى 18 من أبريل الحالي، وشهد تنظيم قرابة 20 فعالية ونشاط، تنوعت ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وجلسات نقاشية وزيارات ميدانية، وحملات تشجير وتبرع بالدم، ودوري رياضي بيئي.

الحضور

وشهد اليوم الختامي من الأسبوع البيئي، عرض فيديو تعريفي حول المشروعات القومية للدولة، وعرضا مسرحيا حول المشكلات البيئية، من إخراج أحمد عبد الجواد، ثم محاضرة للدكتورة ميرال عبد الوهاب، تحدثت فيها عن التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، واليوم العالمى للفتيات في مجال التكنولوجيا، ثم حفل تسليم الجوائز للمشروعات البحثية الناجحة والبوسترات، وكذلك تسليم الجوائز للفائزين بالدوري الرياضي البيئي.

جهود مستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة

من جانبه أعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته وفخره بنجاح الأسبوع البيئي الأول للجامعة نجاحا باهرا، يضاف لإنجازات الجامعة، ورغم كونها وليدة إلا أنها نجحت بجهود أبنائها المخلصين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري وأبنائنا الطلاب، في تنظيم فعاليات بيئية رائعة، إذ لم يكن الأسبوع البيئي مجرد حدث سنوي، بل سيشكل بداية لجهود مستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة، مؤكدا أن الجامعة ستستمر في تنظيم فعاليات وبرامج بيئية توعوية في المستقبل، بهدف تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية للحفاظ على البيئة.

وأضاف أن الأسبوع البيئي كان فرصة لتعزيز روح المشاركة والتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، من خلال الفعاليات، والتي كانت فرصة للتعلم وتبادل الخبرات والأفكار حول كيفية حماية البيئة والحفاظ عليها، فالاهتمامات البيئية أصبحت جزءًا أساسيًا من الثقافة الجامعية.

وفي الختام وجه رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الشكر للجنة المنظمة للفعاليات، الدكتور محمد فؤاد، مشرف عام الأسبوع، والدكتور محمود حفوضة، وأسماء العزب، مشرفي الأسبوع، كما وجه الشكر لقيادات الجامعة، الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حمودة محمد دردير عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً