خطة بديلة لحفل الافتتاح بعرض بين برج إيفل وتروكاديرو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن خطة بديلة لحفل الافتتاح بعرض بين برج إيفل وتروكاديرو والان مع تفاصيل هذا الخبر

تعمل السلطات الفرنسية على خطة بديلة لحفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 قبل سبعة أسابيع من انطلاقها (26 تموز/يوليو – 11 آب/أغسطس)، مستبعدة ملعب فرنسا، مع عرض للرياضيين في جسر يينا، بين برج إيفل وتروكاديرو، حسبما أكدت الأربعاء مصادر مطلعة على المفاوضات.

يقترب الموعد بخصوص حفل الافتتاح مساء 26 يوليو/تموز، على نهر السين، في سابقة تاريخية، حتى لو أن يتم التفكير في سيناريو احتياطي في كثير من الأحيان.

وأوضح مسؤول كبير طلب عدم الكشف عن هويته أن “الفكرة هي اصطحاب الرياضيين من القرية الأولمبية في سان دوني ونقلهم بالحافلة إلى سفح برج إيفل”.

واضاف “بمجرد وصولهم، يمكن للرياضيين بعد ذلك الاستعراض في جسر يينا الذي يربط النصب التذكاري الباريسي بتروكاديرو، قبل العودة إلى القرية. كل ذلك بدون جمهور.

سيتم استبعاد المقاعد الـ100 ألف المدفوعة المقررة على الأرصفة السفلية لنهر السين، والـ220 ألف المدعوة لمتابعة الحفل كما هو مخطط له في الخطة أ.

وتابع المصدر الأمني “إنه سيناريو يحافظ على ما يشبه الحفل، لكن احتمال حدوثه ضئيل. بشكل أساسي إذا كان هناك هجوم من هنا حتى الانطلاق، أو تهديد محدد ومستهدف لحفل الافتتاح، وفي هذه الحالة يكون من المرجح أن يتم إلغاء كل شيء، بما في ذلك الألعاب الأولمبية”.

وفي مواجهة المخاوف المرتبطة بالتوترات الدولية، تم تقديم طلبات التوصل إلى حل احتياطي بشكل متكرر لأشهر عدة من قبل العديد من الشخصيات السياسية. ولم تكن الإجابات واضحة دائمًا.

وإذا كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد منذ كانون الأول/ديسمبر 2023 أن هناك خطط بديلة، فإن رئيس اللجنة المنظمة توني إستانغيه تسبب في مشاكل من خلال التأكيد بعد شهر على أنه “لا توجد خطط بديلة”، وأن فرقه تعمل فقط على فكرة حفل على نهر السين.

وحاول ماكرون في 15 نيسان/أبريل الماضي، توضيح الوضع بتطرقه على وجه التحديد إلى وجود “خطة بديلة، وحتى خطة ثالثة”، لحفل الافتتاح في حالة وجود تهديد إرهابي.

وتحدث رئيس الجمهورية في ذلك اليوم عن إمكانية إقامة حفل مماثل “مقتصر على تروكاديرو” أو استاد فرنسا “لأن هذا هو ما يتم تقليديا”، على حد قوله.

وأكد المصدر الأمني أنه منذ ذلك الحين تم التخلي عن الفرضية الثانية، وقال إن “ذلك لم يكن ممكناً بالفعل لأن هناك مباراة روغبي سباعي مخطط لها في ذلك اليوم في ملعب فرنسا”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً