رمز للتضحية والعطاء.. قطاع المتاحف يلقي الضوء على عيد الأب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن رمز للتضحية والعطاء.. قطاع المتاحف يلقي الضوء على عيد الأب والان مع التفاصيل


السبت 22/يونيو/2024 – 03:36 ص

ألقى قطاع المتاحف الضوء على عيد الأب، واحتفت حضارة مصر القديمة على مر عصورها بالآباء وسجلت تكريمًا خاصًا لهم، فلم تكن الأبوة مجرد دور عابر في الحضارة المصرية القديمة، بل كانت قيمة راسخة ومبدأ أساسيًا لبناء المجتمع. فقد حظي الآباء بالتقدير والاحترام.

 الآباء كانوا رمزًا للتضحية والعطاء 

وقالت إدارة قطاع المتاحف في بيان لها، إن الآباء كانوا رمزًا للتضحية والعطاء والحكمة، فكان الأب هو رأس الأسرة والمُعيل والمُعلم الأول لأبنائه، يُعلمهم القيم والمبادئ والمهارات الحياتية ويرشدهم لكل ما يحمل الخير لهم، فتضم العديد من البرديات الكثير من التعاليم والنصائح من الآباء لأبنائهم، والتي تُجسد قيم الحكمة والاحترام كتعاليم أني والحكيم بتاح حتب ليكونوا القدوة الحسنة لهم. 

وتابع: وفي عيد الأب، نُرسل رسالة حب وتقدير وبر إلى كل أباء العالم، ونُشيد بدورهم العظيم في بناء الأجيال، ونُؤكد على أن مكانتهم لا تُعوض، وأن حبهم راسخ في قلوبنا، يضيء دروبنا ويلهم خطواتنا نحو مستقبل مُشرق.

متحف ركن فاروق يعلن عن عرض قطعة أثرية فريدة لـ لمبة من البرونز

وفي سياق آخر أعلنت إدارة متحف ركن فاروق، عن عرض قطعة أثرية فريدة وهى عبارة عن لمبة مكتب من البرونز بشكل هرمي ينقسم البدن إلي جزئيين.

وقالت إدارة متحف ركن فاروق، في بيان لها، إن الجزء العلوي يحليه زخرفة نباتية بارزة، والجزء الثاني يحليه أشكال نجمية وهندسية مفرغة ومبطنة بزجاج باللون الأحمر، أما القاعدة بشكل مربع يخرج منها أربعة قواعد لتماثيل أبو الهول.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً