سلوفينيا تسجل أجمل هدف… والدنمارك الأبعد تسديدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن سلوفينيا تسجل أجمل هدف… والدنمارك الأبعد تسديدة والان مع تفاصيل هذا الخبر

سجل المدافع السلوفيني إريك غانزا أقوى هدف في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 حتى الآن، بسرعة 128.76 كيلومتر في الساعة، بينما سجل هدف لاعب خط الوسط الدنماركي مورتن يولماند من 28 متراً، من أبعد تسديدة تسكن الشباك، وفقاً لتحليل مرحلة المجموعات.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ساعد هدف غانزا في التعادل 1 – 1 مع الدنمارك، وهو ما حدث مع هدف يولماند في نتيجة مماثلة ضد إنجلترا، ووصول منتخبيهما إلى مراحل خروج المغلوب، حيث يأملان بلا شك في تكرار إنجازهما ضد البرتغال والمضيفة ألمانيا على الترتيب.

وأظهرت التكنولوجيا المدمجة في حذاء «فوسباليبي» الذي تصنعه شركة «أديداس»، أن المجري كيفن تشوبوث سجل بعد أكبر عدد من المراوغات قبل أن يطلق تسديدته الأخيرة ضد أسكوتلندا بإجمالي 16 مراوغة.

لكن ذلك لم يوفر عزاء كبيراً لمنتخب المجر الذي أهدر فرصة التأهل إلى مراحل خروج المغلوب بفارق ضئيل. وتميز الدنماركي يولماند بتسجيل هدفه المذهل من مسافة بعيدة مما جعله ضمن قائمة أكثر 10 أهداف صعوبة على صعيد التسجيل، وفقاً لتحليل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لدور المجموعات الذي نشر اليوم (السبت).

من جانبه، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان منفصل حول الإحصاءات خارج الملعب: «تلك المرحلة من البطولة، التي ضمت 36 مباراة، اجتذبت 1.8 مليون متفرج في 10 ملاعب بألمانيا مع توزيع التذاكر بنسبة 100 في المائة رقمياً لأول مرة».

وأضاف: «التذاكر التي تم شراؤها بواسطة أطراف ثالثة أو مواقع إلكترونية أو وكالات غير مصرح بها، وكذلك من مواقع التواصل الاجتماعي، أو من جهات تسويقية قد تتعرض للإلغاء من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أي وقت، ومن المرجح أن يتم رفض دخول المشجعين أو طردهم من الملعب».

واجتذبت مناطق المشجعين في المدينة المضيفة 3.3 مليون شخص خلال مباريات دور المجموعات وازدهرت مشاهدات التلفزيون.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: «بطولة أوروبا 2024 حققت أرقاماً قياسية لجماهير التلفزيون في دول الفرق المشاركة، في حين يظل الاهتمام العالمي بالبطولة مرتفعاً، وتظل المنافسة في طريقها لتحقيق جمهور تراكمي عالمي يتجاوز 5 مليارات مشاهد».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً