سينر إلى الدور الثالث دون عناء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن سينر إلى الدور الثالث دون عناء والان مع تفاصيل هذا الخبر

حجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، مقعده في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه المتأخر ليل الأربعاء على الفرنسي ريشار غاسكيه من دون عناء 6-4 و6-2 و6-4 على ملاعب «رولان غاروس».

واحتاج الإيطالي البالغ 22 عاماً والمتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أوائل العام، الى ساعتين و15 دقيقة كي يتخطى الفرنسي البالغ 37 عاماً ويحقق فوزه الثالث عليه من أصل 3 مواجهات بينهما.

وسيخوض سينر الذي كان يبلغ 9 أشهر فقط، حين خاض غاسكيه مشاركته الأولى في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2002، الدور الثالث في «رولان غاروس» للمرة الرابعة من أصل 5 مشاركات حتى الآن، على أمل الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي الذي وصل إليه مرة واحدة في مروره الأول عام 2020 حين انتهت مغامرته على يد الإسباني رافائيل نادال، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في باريس (14) الذي خرج من الدور الأول في هذه النسخة.

ويلتقي سينر في اختباره المقبل الروسي بافل كوتوف، الذي أنهى مشوار المخضرم السويسري ستانيسلاس فافرينكا (39 عاماً)، بالفوز على بطل نسخة 2015، الفائز أيضاً بلقبي «أستراليا المفتوحة» عام 2014 و«فلاشينغ ميدوز» عام 2016، عند الدور الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-4 و1-6 و7-6 (7-5) في لقاء ماراثوني استغرق 3 ساعات و40 دقيقة.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها الروسي البالغ 25 عاماً والمصنف 56 عالمياً إلى الدور الثالث في سادس مشاركة له في البطولات الأربع الكبرى (انتهى مشواره عند الدور الأول 4 مرات ووصل إلى الدور الثاني مرة واحدة هذا العام في بطولة أستراليا).

وسيتواجه سينر مع كوتوف للدورة الثانية توالياً بعدما التقاه الشهر الماضي في الدور الثالث لدورة مدريد لماسترز الألف نقطة، حين فاز عليه 6-2 و7-5، قبل أن ينسحب لاحقاً بسبب الإصابة التي حرمته من مواجهة الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم في الدور ربع النهائي ومن خوض دورة روما للماسترز بعد ذلك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً