أخبار التعليم اليوم.. مصدر يكشف الممنوعات على طلاب الجامعات بامتحانات نهاية العام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن أخبار التعليم اليوم.. مصدر يكشف الممنوعات على طلاب الجامعات بامتحانات نهاية العام والان مع التفاصيل


الجمعة 26/أبريل/2024 – 04:29 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها: أكثر من 127 ألف فصل.. التعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لتجديد المدارس.

أكثر من 127 ألف فصل.. التعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لتجديد المدارس

خطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات كبيرة خلال السنوات العشرة الأخيرة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بوضع ملف التعليم على رأس الأولويات، لزيادة عدد المدارس على مستوى الجمهورية عبر العديد من مشروعات بناء وإحلال وتجديد المدارس، وذلك في إطار جهودها لتخطي التحديات المزمنة التي تواجه قطاع التعليم والتي من أبرزها مواجهة تحدي الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية.

ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد وصيانة المدارس القائمة بالفعل للارتقاء بالمنظومة التعليمية وخفض الكثافات داخل الفصول والقضاء على تعدد الفترات بالمدارس.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وزير التعليم العالي: مصر تفتح أبوابها لتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية الدولية

استقبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إليستر جارفيس نائب رئيس جامعة لندن، والحاصل على أعلى وسام من المملكة المتحدة لإنجازاته المتميزة في مجال التعليم العالي، بحضور الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وفي بداية الاجتماع، أشاد الوزير بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر وبريطانيا في المجالات التعليمية والبحثية، مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز هذه العلاقات من خلال المزيد من التعاون المثمر بين الجامعات والمؤسسات البحثية في كلا البلدين، مشيرًا إلى تجارب التعاون الناجحة في فتح أفرع لعدد من الجامعات البريطانية في مصر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بعد نشر القاهرة 24.. جامعة حلوان تصدر بيانًا بشأن حالة طالبة مرض السرطان المفصولة من حاسبات ومعلومات

أصدرت جامعة حلوان بيانًا رسميًا، بشأن منع الطالبة سارة هشام من دخول الامتحانات، مشيرة إلى أن إدارة كلية الحاسبات والمعلومات تابعت كل ما تم تداوله بشأن الطالبة، حيث حرصت على عدم الرد في وسائل التواصل الاجتماعي حفاظا على خصوصية حالة الطالبة ولكن نظرا لأن الأمر تم نشره بوسائل إعلامية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عدم استخدام التليفون.. مصدر يكشف الممنوعات على طلاب الجامعات في امتحانات نهاية العام

يستعد طلاب الجامعات الحكومية في الوقت الحالي، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، المقرر أن تكون في شهر يونيو المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من قبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتساءل الكثير من طلاب الجامعات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن الممنوعات التي يتم حظر استخدامها داخل القاعات الامتحانات حتى يكونوا على علم بها، حتى ألا يعرضوا أنفسهم لعقوبات الغش.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً