شفيونتيك إلى ربع النهائي دون عناء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن شفيونتيك إلى ربع النهائي دون عناء والان مع تفاصيل هذا الخبر

حجزت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً ووصيفة بطلة العام الماضي، مقعدها في الدور ربع النهائي لدورة مدريد الألف نقطة لكرة المضرب، باكتساحها الإسبانية سارا سوريبيس تورمو 6-1 و6-0 الاثنين.

واحتاجت البولندية الباحثة عن لقبها الأول في مدريد والحادي عشر لها في دورات الألف نقطة، بينها اثنان هذا العام في قطر وإنديان ويلز، إلى ساعة و7 دقائق كي تتخطى الإسبانية المصنفة 27 عالمياً بعدما كسرت إرسال ابنة الـ27 عاماً 6 مرات في طريقها إلى ربع النهائي الخامس لها في 2024.

وستحاول البولندية، الفائزة بأربعة ألقاب كبرى حتى الآن والقادمة من مشاركتين مخيبتين في دورتي ميامي الألف نقطة وشتوتغارت حيث انتهى مشوارها عند ثمن النهائي ونصف النهائي توالياً، تعويض ما فاتها العام الماضي حين وصلت إلى النهائي لأول مرة في العاصمة الإسبانية قبل أن تخسر أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وتلتقي ابنة الـ22 عاماً في ربع النهائي البرازيلية بياتريز حداد مايا التي أقصت اليونانية ماريا ساكّاري الخامسة بالفوز عليها 6-4 و6-4، لتبلغ هذا الدور للمرة الثالثة في دورات الألف نقطة بعد عامي 2022 حين وصلت إلى نهائي دورة مونتريال و2023 حين انتهى مشوارها عند هذا الدور في دورة روما.

الإسبانية سارا سوريبيس تورمو (رويترز)

كما بلغت ربع النهائي التونسية أنس جابر، المصنفة تاسعة عالمياً، وذلك للمرة الثانية فقط هذا الموسم بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة بسهولة 6-0 و6-4.

وفي سبع مشاركات لها هذا الموسم، بلغت ابنة الـ29 عاماً ربع النهائي مرة واحدة في دورة دبي (500 نقطة) حيث انتهى مشوارها على يد حداد مايا.

لكن يبدو أن وصيفة ويمبلدون لعامي 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز لعام 2023 تستمتع باللعب على ملاعب مدريد، إذ إن فوزها على أوستابنكو كان التاسع لها توالياً في الدورة التي أحرزت لقبها عام 2022 على حساب الأميركية جيسيكا بيغولا، محققة أكبر ألقابها حتى الآن، قبل أن تغيب عن نسخة العام الماضي.

واحتاجت جابر إلى ساعة و7 دقائق فقط كي تحقق فوزها الثالث على أوستابنكو، بطلة رولان غاروس لعام 2017، من أصل خمس مواجهات مع اللاتفية البالغة 26 عاماً.

وسيكون الاختبار التالي لجابر ضد إحدى الأميركيتين كوكو غوف الثالثة وماديسون كيز.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً