طهران تحذّر من «حرب إبادة»… وإسرائيل لا ترغب بها لكنها تستعد لها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن طهران تحذّر من «حرب إبادة»… وإسرائيل لا ترغب بها لكنها تستعد لها والان مع تفاصيل هذا الخبر

تجددت التهديدات المتبادلة بين إسرائيل وإيران على خلفية توسيع الحرب في جنوب لبنان. وحذّرت طهران، تل أبيب، من «حرب إبادة» في حال شنّها هجوماً على «حزب الله»، بعد ساعات على إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الدولة العبرية لا ترغب في خوض حرب ضد «حزب الله» إلا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لحرب، فيما كررت المملكة العربية السعودية دعوتها لمواطنيها عدم السفر إلى لبنان.

وقالت السفارة السعودية، في بيان، إنها «تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان».

وحذّرت إيران، السبت، إسرائيل، من «حرب إبادة» بـ«مشاركة كاملة لمحور المقاومة» الذي يضم طهران وحلفاءها الإقليميين في حال شنت الدولة العبرية هجوماً «واسع النطاق» على «حزب الله» في لبنان.

وذكرت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة على منصة «إكس» أن إيران تعدُّ «دعاية الكيان الصهيوني حول عزمه مهاجمة لبنان حرباً نفسيةً»، لكنها أضافت أنه «في حال شن هجوم عسكري واسع النطاق، فسوف تليه حرب إبادة».

وشددت على أن «جميع الخيارات ستكون مطروحة، بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة».

وقبل ساعات، كانت قد نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الدفاع قوله يوم الجمعة خلال زيارة للقوات قرب الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان «نحن نعمل على حل سياسي، هذا هو الخيار الأفضل دائماً… لا نبحث عن حرب لكننا مستعدون لها». وأضاف: «إذا اختار (حزب الله) الحرب، نحن نعلم ما نفعله… إذا اختاروا السلام، فسنرد الرد المناسب».

وتصاعدت حدة القتال بشكل كبير في الآونة الأخيرة على جبهة الجنوب بين «حزب الله» وإسرائيل، ودعت العديد من الدول، الأسبوع الماضي، مواطنيها إلى مغادرة لبنان، حيث هناك مخاوف من أن تتصاعد حرب مفتوحة محتملة بين إسرائيل و«حزب الله» وتتحول إلى صراع إقليمي قد يشمل أيضاً إيران والولايات المتحدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً