على طريقة «التشامبيونشيب»… البلاي أوف يحدد الصاعد الثالث إلى الدوري السعودي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن على طريقة «التشامبيونشيب»… البلاي أوف يحدد الصاعد الثالث إلى الدوري السعودي والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى السعودي عن تطبيق مقترح «بلاي أوف» الخاص بحسم الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين، بدءاً من الموسم الكروي الجديد، وذلك على طريقة «التشامبيونشيب»، دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ووفقاً للنظام الجديد الخاص بتحديد آلية الصاعدين إلى الدوري السعودي للمحترفين، فإنه يتأهل المركزان الأول والثاني بشكل مباشر، في حين يقام ملحق لتحديد المتأهل الثالث بين المراكز من الثالث حتى السادس في الجدول النهائي للمسابقة.

يلعب صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس بنظام خروج المغلوب على أرض صاحب المركز الثالث، في حين يلعب صاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس على أرض صاحب المركز الرابع.

المتأهلان من المباراتين يلعبان مباراة فاصلة على أرض صاحب المركز الأعلى من أجل تحديد الحاصل على بطاقة التأهل الثالثة للصعود إلى دوري الدرجة الأعلى.

وبحسب «رابطة الدرجة الأولى»، فإن هذا النظام يهدف إلى زيادة فرص الفرق نحو الصعود إلى الدوري الأعلى، إضافة إلى المساهمة في رفع جودة ومستوى الأداء الفني للفريق واستمرار المنافسة حتى آخر جولة، وزيادة الفرص التسويقية ونسبة المشاهدة الجماهيرية لدوري الدرجة الأولى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً