فيخورست يقود هولندا لفوز ثمين على بولندا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن فيخورست يقود هولندا لفوز ثمين على بولندا والان مع تفاصيل هذا الخبر

سجّل البديل فاوت فيخورست هدفاً من أول لمسة في الدقيقة 83 ليقود هولندا للفوز 2 – 1 على بولندا في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة لبطولة أوروبا لكرة القدم (الأحد). وبعد نزوله بوقت قصير قابل فيخورست تمريرة من ناثان آكي في الشباك لتحصل هولندا على 3 نقاط مستحقة.

وقال اللاعب (31 عاماً) عن هدفه الـ12 مع منتخب هولندا: «من المهم للغاية تحقيق الفوز في مستهل مشوارنا، وبالنسبة لي شخصياً كان هذا السيناريو المفضل. شعرت بأن الهدف قادم. هدفنا الآن حمل كأس البطولة».

وكما كان متوقعاً، سيطر الهولنديون منذ البداية بهجمات سلسة. لكنهم أُصيبوا بالصدمة في الدقيقة 16 عندما ارتقى آدم بوكسا، الذي حل بدلاً من هداف بولندا المصاب روبرت ليفاندوفسكي، فوق 3 مدافعين ليضع الكرة برأسه في الشباك من ركلة ركنية نفذها القائد بيوتر جيلينسكي.

وأدركت هولندا التعادل في الدقيقة 29 بتسديدة منخفضة من المهاجم كودي جاكبو، من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالمدافع بارتوش سالامون لتسكن الشباك.

وأهدر الهولنديون سلسلة من الفرص في الشوط الأول، إذ سدد لاعب الوسط تيجاني ريندرز كرة بعيداً عن المرمى، وأهدر ممفيس ديباي فرصتين سانحتين، وسدد جاكبو تسديدة أخرى فوق العارضة، وتصدى الحارس لتسديدة فيرجيل فان دايك من مسافة قريبة.

وأهدر الهولنديون مزيداً من الفرص في الشوط الثاني، إذ سدد دينزل دومفريس ضربة رأس أبعدها الحارس شيزني، بينما سدّد تشافي سيمونز بعيداً بعد هجمة مرتدة قبل أن ينقذ فيخورست فريقه.

وسيشعر مدرب هولندا، رونالد كومان، بالارتياح بعد أن استهل فريقه البطولة بفوز مع تبقي مباراتين صعبتين أمام النمسا وفرنسا في المجموعة الرابعة.

وبالنسبة لمدرب بولندا، ميخاو بروبيرش، كانت النتيجة مخيبة للآمال بعد عمل دفاعي قوي من فريقه، وأنهت أيضاً مسيرته الخالية من الهزائم في 8 مباريات مع المنتخب الوطني.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً