قرعة كوالالمبور تكشف مسار المنتخبات إلى المونديال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن قرعة كوالالمبور تكشف مسار المنتخبات إلى المونديال والان مع تفاصيل هذا الخبر

من المنتظر أن تقام مراسم قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 يوم الخميس المقبل الموافق 27 يونيو (حزيران) في العاصمة الماليزية كوالالمبور؛ إذ سيتَّضح على أثرها مسار المنتخبات الآسيوية الـ18 المتبقية في السباق على بطاقات العبور إلى أوسع وأشمل نسخة من نهائيات كأس العالم، والتي ستشهد مشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى. وستتولى الإعلامية الرياضية كوليت وونغ تقديم فقرات حفل القرعة، التي سيشرف على مراسمها مانولو زوبيريا، كبير مسؤولي بطولة كأس العالم. كما سيُشارك في عملية سحب القرعة اثنان من أساطير «الفيفا»، وهما الدولي الياباني السابق شينجي أوكازاكي والدولي الإيراني السابق مهدي مهدافيكيا.

وستتوزّع المنتخبات الـ18 المتبقية في سباق التأهل على ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة فرق، على أن تُقام مباريات هذا الدور خلال أشهر سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني) 2024 ومارس (آذار) ويونيو 2025.

وسيتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه (ستة منتخبات في المجموع) مباشرة إلى كأس العالم 2026 والتي ستشهد لأول مرة في تاريخ المسابقة مشاركة ما مجموعه 48 منتخباً وتقام منافساتها في ثلاث دول مضيفة، هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (ستة منتخبات في المجموع) فستتنافس فيما بينها ضمن الدور التأهيلي الرابع، حيث ستُوزع على مجموعتين تضم كل منهما ثلاثة منتخبات، على أن تُقام مباريات هذا الدور خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2025، وسيتأهل من هذه المرحلة منتخبان مباشرة إلى النهائيات.

وسيخوض الوصيفان في مجموعتَي المرحلة الرابعة مواجهة فاصلة ذهاباً وإياباً حيث سيُشارك الفائز منهما في التصفيات الفاصلة بين المناطق القارية، التي سينظِّمها «FIFA» خلال شهر مارس 2026، حيث ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمنتخبات الاتحاد الآسيوي للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2026.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً