محاكمة عضو محتمل في حركة «مواطنو الرايخ» بتهمة الإرهاب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن محاكمة عضو محتمل في حركة «مواطنو الرايخ» بتهمة الإرهاب والان مع تفاصيل هذا الخبر

من المقرر مثول رجل يعتقد أنه «إرهابي يميني» من المجموعة المعروفة باسم «مجموعة الإمبراطورية» أمام المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا، ابتداء من الأسبوع المقبل، على ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، الثلاثاء.

وحسب صحيفة الدعوى المقدمة من الادعاء العام في دوسلدورف، التي قبلتها المحكمة، يعتقد أن الرجل 49 – عاماً – كان ناشطاً في جماعة «مواطنو الرايخ» وأنه «أعد عملاً يندرج تحت وصف الخيانة العظمى بحق الاتحاد الألماني»، كما أنه متهم بالإضافة إلى ذلك، بتخزين ما يسمى ألعاباً نارية بولندية بشكل غير مشروع.

أمن ألماني في شوارع برلين (د.ب.أ)

وجاء أيضاً في الصحيفة، أنه يشتبه في أن «مجموعة الإمبراطورية تجمعت في موعد أقصاه يناير (كانون الثاني) 2022 بهدف الإطاحة بالنظام الديمقراطي الحر لجمهورية ألمانيا الاتحادية ليحل محله نظام حكومي استبدادي على غرار دستور الإمبراطورية الألمانية لعام 1871.

ويعتقد أن المتهم تواصل في البداية عبر منصة «تلغرام» مع طرفين رئيسيين في «مجموعة الإمبراطورية» اللذين سيمثلان للمحاكمة أمام المحكمة العليا في كوبلنتس. وحسب شواهد المحققين، يعتقد أن المتهم أبدى استعداده في عدة اجتماعات شخصية «للمشاركة في الانقلاب».

وكان من المفترض تنفيذ هجمات على إمدادات الطاقة في ألمانيا لتحقيق ذلك. وحددت المحكمة العليا 20 جلسة للمحاكمة التي ستمتد على مدار الفترة بين يوم الأربعاء 5 يونيو (حزيران) و17 سبتمبر (أيلول).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً