مدرب أستراليا يتحدى لاعبيه لتخطي مسيرة من 11 انتصاراً متتالياً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن مدرب أستراليا يتحدى لاعبيه لتخطي مسيرة من 11 انتصاراً متتالياً والان مع تفاصيل هذا الخبر

تحدّى غراهام أرنولد، مدرب أستراليا، لاعبيه لتجاوز الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية للبلاد في 11 مباراة متتالية بتصفيات كأس العالم لكرة القدم، لتسهيل مهمة التأهل لنهائيات 2026 في أميركا الشمالية.

وفازت أستراليا بخماسية دون رد على المنتخب الفلسطيني، في بيرث، أمس الثلاثاء، لتُنهي المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية بسجل مثالي.

وحقق المنتخب الأسترالي 11 انتصاراً متتالياً، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، لكنه ضل طريقه في المرحلة الثالثة، وانتهى به الأمر بالفوز في مباراتين فاصلتين لبلوغ النهائيات.

وشهدت المباراة الفاصلة الأخيرة تحقيق أستراليا فوزاً شابه التوتر بركلات الترجيح على بيرو، وهو أمر يأمل غراهام ألا يتكرر أبداً.

وقال أرنولد، للصحافيين: «في حملة التأهل السابقة لكأس العالم فزنا بأول 11 مباراة».

وتابع: «حددنا للفريق هدفاً جديداً مميزاً؛ وهو الفوز في أكثر من 11 مباراة متتالية. لديَّ طموحات عالية طوال الوقت، وأنقل تلك التوقعات العالية إلى اللاعبين، ولا أريد خوض مباراة أخرى مع بيرو. هذا هو آخِر شيء أريده».

وبلغت أستراليا دور الستة عشر في قطر، وفازت بمباراتين في كأس العالم، لأول مرة، لكن أرنولد قال إن المنتخب الأسترالي يجب أن يطمح إلى مستوى أعلى في 2026، وأن يملك التشكيلة القادرة على تحقيق ذلك.

وقال أرنولد عن المدافع المولود في إيطاليا: «(أليساندرو) تشيركاتي كان مذهلاً أمام فلسطين، إنه لاعب ناضج رغم صغر سنه (20 عاماً)».

وأضاف: «في العام المقبل سيلعب في الدوري الإيطالي، ضد بعض المهاجمين الرائعين، وسيتحسن مستواه أكثر».

وسجل نيستوري إيرانكوندا، الجناح البالغ من العمر 18 عاماً والمتجه إلى بايرن ميونيخ، ركلة جزاء ليسجل هدفه الدولي الأول، بعد نزوله بديلاً في الشوط الثاني أمام فلسطين، في ثاني ظهور له مع منتخب أستراليا.

وقال أرنولد إن إيرانكوندا نضج كثيراً منذ بطولة كأس آسيا تحت 17 عاماً، العام الماضي: «حين عانى مشاكل انضباطية».

وأضاف أرنولد: «أجريت محادثة جيدة معه في ذلك اليوم حول الذهاب إلى بايرن، وما يعنيه ذلك».

وتابع: «ليس الأمر وكأنك ذهبت إلى بايرن، لقد انتهى كل شيء. هذه هي البداية. الأمر كله يتعلق بالعمل الجاد والحماس. إنه من المواهب المثيرة، لكن لا يزال أمامه كثير ليحققه».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً