مدرب بلجيكا يمنح المصابين فرصة للمشاركة في كأس أوروبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن مدرب بلجيكا يمنح المصابين فرصة للمشاركة في كأس أوروبا والان مع تفاصيل هذا الخبر

قرر دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا انتظار تعافي عدد من اللاعبين الأساسيين من الإصابات، لمنحهم فرصة المشاركة في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم بألمانيا، حتى لو كان هذا يعني غيابهم عن المباريات الأولى للمنتخب.

وقال تيديسكو، الثلاثاء، إنه منح فرصة من الوقت أمام المدافع المخضرم يان فرتونغن ولاعب خط الوسط يوري تيليمانس والمدافع أرتور تيات، من أجل المشاركة في البطولة، لكونهم من العناصر الأساسية البارزة بالفريق.

وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي: «بالطبع، نفضل ضم لاعبين يتمتعون بكامل لياقتهم، لكن لا بأس. نريد الانتظار والتحلي بالصبر إزاء بعض اللاعبين حتى لو لم يكن بإمكانهم خوض المباريات الأولى».

ويكافح فرتونغن 37 عاماً، أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلجيكا برصيد 154 مباراة، للتعافي من إصابة في أعلى الفخذ.

وقال تيديسكو بشأن اللاعب: «سيكون حاضراً بشكل طبيعي. وهذا ينطبق أيضاً على يوري تيليمانس وأرتور تيات. الوضع بالنسبة للأخير حساس للغاية. فليس لدينا العديد من الخيارات لمركز الظهير الأيسر».

«لن يتغير الأمر إلا إذا اتضح على سبيل المثال أنهم لن يكونوا متاحين إلا بحلول موعد نهائي بطولة أوروبا. حينئذ سيكون الانتظار طويلاً للغاية».

وأضاف: «مع ذلك، أثق في أن اللاعبين المصابين في طريقهم للمشاركة في بطولة أوروبا. وبعضهم لم يتقدم خطوة واحدة بل تقدم خطوتين إلى الأمام في عملية إعادة التأهيل».

ولن يشارك أي من اللاعبين المصابين في مباراتي بلجيكا الوديتين المقررتين هذا الأسبوع أمام الجبل الأسود ولوكسمبورغ.

وتستهل بلجيكا مشوارها في بطولة أوروبا بلقاء سلوفاكيا في فرانكفورت في 17 يونيو (حزيران).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً