مصادر: التشكيل الوزاري المرتقب يتضمن 15 وزيراً والإعلان الأسبوع الجاري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن مصادر: التشكيل الوزاري المرتقب يتضمن 15 وزيراً والإعلان الأسبوع الجاري

كشفت مصادر برلمانية، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، من المحتمل أن تؤدي اليمين الدستورية الأسبوع الجاري، ويتم ترشيح الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية على البرلمان .

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أهل مصر”، أن التغيير الوزاري سيشمل من 11 إلى 15 وزيرًا.

وكان قد كشف الإعلامي مصطفى بكري، أمس على منصة” أكس “عن حدثين مهمين خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف “بكري”، عبر حسابه على “إكس”: خلال الساعات القليلة المقبلة، نحن على موعد مع حدث مهم طال انتظاره، ويوم الأربعاء مع حدث مهم آخر.

وكان الإعلامي مصطفى بكري، في وقت سابق قد كشف عن أن الحكومة أكدت على أن التشكيل الوزاري الجديد قد اكتمل، وأن رئيس الوزراء أجرى لقاءات سرية مع بعض المرشحين، مع التكتم الشديد

ويتضمن جدول أعمال مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، مناقشة مجموعة من تقارير اللجان البرلمانية، منها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية و التشريعية، ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.

كما يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي.

وتتضمن الجلسة أيضًا، مناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من أكثر من 30 عضوًا، إلى جانب استمرار نظر باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة السابقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً