مصر ستتصدى لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مصر ستتصدى لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية والان مع التفاصيل


الجمعة 24/مايو/2024 – 09:02 م

أكد مصدر رفيع المستوى، لقناة القاهرة الإخبارية، أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأزمة الإنسانية الطاحنة بقطاع غزة.

وقال المصدر، إن  معبر رفح مصري فلسطيني، ومصر ستعيد إدخال المساعدات من خلال آلية يتم الاتفاق عليها، بالتنسيق مع السلطات الفلسطينية.

وشدد المصدر، على أن مصر ستواصل التصدي لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو لعزل قطاع غزة عن العالم، فضلا عن اتفاق مصر وأمريكا على إدخال المساعدات مؤقتا من معبر كرم أبو سالم، انطلاقا من حرص مصر على التخفيف من نقص المساعدات.

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، تناول خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأعرب الرئيس الأمريكي، عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة والدؤوبة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار، واتفاق للهدنة في القطاع، وجرى الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية، لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهي المأساة الإنسانية الممتدة، التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، بحث الرئيسان الموقف الإنساني الصعب للفلسطينيين في قطاع غزة، وانعدام سبل الحياة بالقطاع، وعدم توافر الوقود اللازم للمستشفيات والمخابز، إذ اتفق الرئيسان في هذا الصدد على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً