مطروح تحتفل بـ العام الهجرى الجديد بمسجد العوام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن مطروح تحتفل بـ العام الهجرى الجديد بمسجد العوام

شهدت محافظة مطروح احتفالية بالعام الهجرى الجديد ، نظمتها مديرية أوقاف مطروح برعاية وحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وذلك بمسجد العوام .

بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح , واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد وفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة أوقاف مطروح والعمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس العمد والمشايخ وجمع من قيادات محافظة مطروح التنفيذية والشعبية والدينية .

محافظة مطروح محافظة مطروح

احتفالية رأس السنة الهجرية

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن العظيم تلاها القارئ الدكتور صلاح شنيشن وتبعها كلمة مديرية أوقاف مطروح والتي ألقاها صاحب الفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل الوزارة منوهاً إلى بشائر النصر في هجرة النبي صلى الله عليه وسلم فهجرة رسول الله لم تكن فرار من تعذيب واضطهاد وتكذيب أو خروجاً من وطن غير آمن إلى مأمن في غيره بقدر ما كانت نصرا مؤزرا للنبي صلى الله عليه وسلم على صناديد قريش حيث أحبط النبي بهذه الهجرة كل مخططات أعدائه للنيل منه ومن دعوته كما حدث بذلك القرآن { وَإِذۡ یَمۡكُرُ بِكَ ٱلَّذِینَ كَفَرُوا۟ لِیُثۡبِتُوكَ أَوۡ یَقۡتُلُوكَ أَوۡ یُخۡرِجُوكَۚ وَیَمۡكُرُونَ وَیَمۡكُرُ ٱللَّهُۖ وَٱللَّهُ خَیۡرُ ٱلۡمَـٰكِرِینَ } .

محافظة مطروح محافظة مطروح

الهجرة النبوية الشريفة

و أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالاحتفالية مع أهمية أخذ العبرة من الهجرة النبوية الشريفة من كافة النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكيف كان التخطيط السليم طريق لبناء الأمة.

وعلى غرار هذا الاحتفال أقامت جميع الإدارات الفرعية احتفالاً بالمساجد الكبرى بها

هذا، ما وقد أعدت مديرية أوقاف مطروح برنامجاً دعويٱ لهذا الأسبوع احتفالا بذكرى الهجرة النبوية يبدأ بالاحتفال الرسمي يوم الأحد ويوم الاثنين يتم عقد ثلاث وثلاثين أمسية بمختلف الإدارات الفرعية تحت عنوان الفأل والأمل من وحي الهجرة ويم الثلاثاء تحت عنوان الصحبة الصالحة وأهميتها من وحي الهجرة ويوم الأربعاء سيكون الحديث عن أهم أعمال النبي صلى الله عليه وسلم في أول عهده بالمدينة والعبرة من ذلك ليكتمل الأسبوع الدعوي متحدثا عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم .

محافظة مطروح محافظة مطروح

جهود مديرية أوقاف

ولم تقتصر جهود مديرية أوقاف مطروح وأنشطتها على الأنشطة الدعوية بل شهد اليوم أيضا من الأنشطة القرآنية جلسة المقرأة النموذجية بمسجد سيدي العوام وتسع جلسات لمقارئ السادة الأئمة بمختلف الإدارات الفرعية حيث التف الجميع حول كتاب الله عز وجل دراسة وتلاوة وتعلما.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً