مقطع مسرب.. بن غفير معترفًا بالهزيمة: نعيش أيامًا صعبة (فيديو)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن مقطع مسرب.. بن غفير معترفًا بالهزيمة: نعيش أيامًا صعبة (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسرب لوزير الأمن القومي بالاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، يعترف فيه بتعرض الاحتلال لخسائر فادحة جراء الهجوم الإيراني، ويؤكد أن الاحتلال يعيش أصعب أيامه.

إيتمار بن غفير يعترف بالهزيمة

واعترف إيتمار بن غفير، الوزير اليميني المتطرف لدى الكيان، في المقطع المسرب، أن الضربات الإيرانية على الكيان دمرت قاعدتين جويتين للاحتلال، وأدت لمقتل عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، مطالبًا بأن يكون الرد على الهجوم الإيراني ‘سريعًا وجنونيًا’، كما وصف.

وقال إيتمار بن غفير، في مقطع الفيديو المسرب: ‘إننا نعيش اليوم أيامًا صعبة، لقد واجهنا هجومًا كبيرًا بعد الفاجعة التي حدثت في السابع من أكتوبر’.

واعترف بن غفير بـ خسائر الاحتلال في الهجوم الإيراني قائلًا: “تم تدمير قاعدتين أساسيتين للقوات الجوية، وقتل عدد كبير من الجنود، جزء من قيادات الجيش والقوات الأمنية، وبمساعدة الأحزاب اليسارية يريدون تدمير أمن الاحتلال الإسرائيلي، من أجل مصالح بايدن الانتخابية، كما قلتها سابقًا”.

وطالب بن غفير برد جنوني على الهجوم الإيراني، فقال: ‘برأيي يجب أن يكون ردنا على إيران سريعًا وجنونيًا، ولا نحرص أن يكون متناسبًا’.

يذكر أن الكيان أكد أن الهجوم الإيراني على إسرائيل لم يخلف سوى أضرار طفيفة، وأسفر عن مقتل طفل في صحراء النقب، زاعمًا أن الدفاعات الجوية للاحتلال الإسرائيلي صدت 99% من صواريخ الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي.

بن غفير يطالب برد جنوني للاحتلال على إيران

جدير بالذكر أن وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير دعا لاتخاذ ‘ردًا جنونيًا’ على الهجوم الإيراني، الذي وقع السبت الماضي، في الوقت الذي أكد فيه وزير مالية الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش أن الاحتلال الإسرائيلي ‘في خطر وجودي’.

وبتطرف شديد، طالب بن غفير، في بيان له: ‘إيجاد ردع في الشرق الأوسط’، برد جنوني على هجوم إيران، قائلًا: ‘رد إسرائيل على إيران يجب أن ألا يكون بمفهوما التناسب والاحتواء’، مطالبًا بحل ‘مجلس الحرب الإسرائيلي’، الذي وصفه بأنه ‘فشل في إدارة الحرب على قطاع غزة والمواجهات المُتصاعدة مع حزب الله’.

مجلس الحرب الإسرائيلي يفشل في الحرب

وذكرت صحيفة ‘يسرائيل هايوم’ أن بن غفير قال إن تصعيد حزب الله وقصفه موقعًا عسكريًا في بلدة ‘عرب العرامشة’ في شمال إسرائيل، جاء لأنه يرى أن ‘مجلس الحرب’ الذي تشكل في إطار حكومة الطوارئ، لم يرد على الهجوم الإيراني على الأراضي الإسرائيلية السبت الماضي.

وقال بن غفير: ‘حزب الله يرصد عجز كابينيت الحرب عن الرد على هجوم مئات الصواريخ من إيران على الأراضي الإسرائيلية، فرفع رأسه وقام بخطوة عدوانية ضد إسرائيل’.

وطالب بن غفير بتفكيك مجلس الحرب للاحتلال الإسرائيلي، وإيقاف سياسة الاحتواء، وإظهار جنون الاحتلال لإيران، مؤكدًا فشل مجلس الحرب الإسرائيلي، وقال: ‘إن النصر المطلق سيصبح بعيد المنال أكثر فأكثر’.

ويذكر أن حزب الله استهدف، أمس الأربعاء، مقرًا لسرية الاستطلاع العسكري في بلدة عرب العرامشة، الواقعة في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان، ما أسفر عن إصابة 18 شخصا بينهم جنود، إصابات بعضهم خطيرة، وذكرت وسائل إعلام عبرية إصابة سبعة من جنوده أحدهما وصفت حالته بالحرجة، وأدخل إلى غرفة العمليات في مستشفى نهاريا، وصفت حالة اثنين بالخطيرة و4 بالمتوسطة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً