من الضروري رؤية مدى استجابة إسرائيل لمقترح بايدن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن من الضروري رؤية مدى استجابة إسرائيل لمقترح بايدن والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم (الثلاثاء)، أنه من الضروري رؤية مدى جدية واستجابة إسرائيل لمقترح الرئيس الأميركي جو بايدن للتوصل لهدنة في قطاع غزة.

وقال أبو الغيط، عبر منصة «إكس»: «الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة يقتضي من الجانب الفلسطيني الارتقاء فوق الآلام والأحزان التي خلّفها العدوان الإسرائيلي الغاشم، والتعامل بذهن إيجابي مع المقترح؛ بهدف الوصول إلى إنهاء العدوان، ووقف معاناة المدنيين الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومن ثم البدء في إعادة إعمار ما خرّبته وهدمته آلة الحرب الإسرائيلية».

وأعلن بايدن، يوم الجمعة، خطة من 3 مراحل لإنهاء الحرب في قطاع غزة. وقال إن المرحلة الأولى من المفترض أن تستمر 6 أسابيع، وستشمل وقف إطلاق النار على نحو «كامل وشامل»، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح عدد من الرهائن من النساء وكبار السن والجرحى، في مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين.

ووفقاً للرئيس الأميركي، سيعود في هذه المرحلة الفلسطينيون إلى منازلهم في أنحاء غزة كافة، وستزداد المساعدات الإنسانية إلى 600 شاحنة يومياً.

وستشمل المرحلة الأولى أيضاً محادثات بين إسرائيل و«حماس» للوصول إلى المرحلة التالية، التي من المفترض أن تتضمن إطلاق سراح الرهائن جميعاً، وانسحاب إسرائيل بالكامل من القطاع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً