نحتاج إلى حل من وزير الأوقاف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن نحتاج إلى حل من وزير الأوقاف والان مع التفاصيل


الأحد 23/يونيو/2024 – 01:50 م

رغم الشكاوى الكثيرة والمطالب المتكررة لـ268 متسابقا، المتضررين من مسابقة الأئمة 2022، والتي أعلنت عنها وزارة الأوقاف في وقت سابق، إلا أن أزمتهم لم تجد لها حلا، ولم يحصل هؤلاء على قرار سواء بإعادة الكشف الطبي والنفسي أو حتى إبلاغهم بأن ذلك ليس من حقهم.

268 شيخا تضرروا من مسابقة الأئمة 2022: أغيثونا.. ونحتاج إلى حل من وزير الأوقاف

وخلال الأشهر الماضية، تقدم هؤلاء المتسابقون بعدة شكاوى لوزارة الأوقاف والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف؛ من أجل إعادة الكشف الطبي والنفسي، لاسيما بعد إبلاغهم من قيادي بوزارة الأوقاف بالحضور لمستشفى الدعاة؛ لاستكمال بعض الأوراق تمهيدا للحاق بزملائهم لكن لم يحدث أي شيء حتى اللحظة -بحسب قولهم.

الشيخ محمد حسن «اسم مستعار» لأحد المتضررين من مسابقة أئمة الأوقاف 2022، قال إنه حاصل على تمهيدي ماجستير من قسم العقيدة والفلسفة من جامعة الأزهر وهو باحث ماجستير حاليا.

وأضاف لـ القاهرة 24: تقدمت للمسابقة عام 2022، واجتزنا الاختبار الإلكتروني والشفهي والنفسي، ثم تعرضنا لكشف طبي شمل الأنف والأذن والحنجرة وجراحة عامة وسونار وعظام ورسم قلب وتحاليل وغيرها من الكشوفات، وهذا الكشف لم يكن معهودا في وزارة الأوقاف من قبل، وإنما طبق علينا ولم يكن من شروط المسابقة.

المتضررون من مسابقة الأئمة 2022

وواصل: بعد ذلك تفاجئنا بعدم ورود أسمائنا ضمن الناجحين في الكشف الطبي، فلم يجتازه البعض؛ بسبب عمليات جراحية أو ضعف نظره أو كسور لديه أو عمليات ليزك، فكل هذا جعل أسماءنا لا ترد ضمن كشوف الناجحين فكان مفاجأة لنا.

وأكمل: عقب ذلك تقدمنا بشكاوى، نتج عنها اتصالات طالبتنا بالذهاب لمستشفى الدعاة؛ وتم الكشف علينا مرة ثانية ووعدنا البعض بالتواصل معنا لاستكمال أوراق التعيين لكن لم يتواصل معنا أحد حتى الآن، ومن وقتها ونحن نستغيث ونطلب من كل شخص يمكنه مساعدتنا أو أن يوصلنا بالمسؤولين، فنريد أن يرد أحد من الوزارة أو الوزير أو أي جهة مختصة علينا.

وفي نفس السياق، قال الشيخ أحمد السيد «اسم مستعار» لأحد المتضررين من مسابقة أئمة الأوقاف 2022، والذي رفض ذكر اسمه، إنه اجتاز كافة الاختبارات التحريرية والشفهية وكذلك الاختبار النفسي، مضيفا: بعد ذلك تم تحديد موعد للكشف الطبي وكان كشفا دقيقا لأجزاء الجسم.

وأضاف لـ القاهرة 24: بعد ذلك اتصل بنا المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف في شهر مارس 2023، وأخبرنا بالذهاب لمستشفى الدعاة، فذهبت وتم الكشف الطبي ووقتها أخبرنا قيادات بوزارة الأوقاف بأنه سيتم التواصل معنا عن قريب لاستلام العمل أو للتدريب لاستلام العمل ومن ذلك التاريخ لم يتواصل معنا أحد، لذا نطالب بأبسط حقوقنا وهو استلام العمل؛ خاصة أننا لا نعاني من أي شيء يمنعنا من استلام العمل.

فيما طالب الشيخ إسلام. ج، أحد المتضررين أيضا، خلال حديثه لـ القاهرة 24، بأن يتم الإعادة أسوة بالتربية والتعليم، حيث قال: بعد استبعاد أكثر من 12 ألف ناجح في مسابقة التربية 2022 بسبب الوزن والأنيميا والنظر وغيرها من الأسباب التى لا تعيق أداء وظيفتهم، اعترضوا وأرسلوا شكاوى إلى جميع المسؤولين ونزلوا أمام الوزارة، فاستجاب الوزير والمسؤولين لمطالبهم وتم عمل إعادة لهم، فأسوة بما تم في مسابقة التربية والتعليم نطالب أن يتم عمل إعادة لنا.

وأوضح: ليس عندنا ما يمنع من أداء وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف  نحن خطباء مكافأة منذ سنين، فمنا من يخطب من 5 سنين ومنا من يخطب منذ 10 سنين بل منا من يخطب منذ 13 سنة إلى الآن.

وبحسب الـ268 متسابقا فإنهم اجتازوا الاختبارات الشفهية والتحريرية الخاصة بمسابقة الأئمة 2022، لكنهم استبعدوا بعد الطبي والنفسي، وبعد شكاوي حدثهم قيادي بالأوقاف بالحضور لمستشفى الدعاة لاستكمال الاختبارات للتعيين غير أنه لم يحدث شيئًا حتى الآن رغم مرور شهور كثيرة.

ووفقا للمتسابقين فإنه تقدم لمسابقة الأئمة 2022، والتي أعلنت عنها وزارة الأوقاف سابقا، ما يزيد عن 15 ألفا، نجح منهم بعد الاختبارات الشفهية والتحريرية 548 متسابقا، هؤلاء دخلوا مقابلة نفسية وتخطى المقابلة 432 متسابقا، فيما لم يجتزها 116 شخصا، تلا ذلك مقابلة طبية أسفرت عن نجاح 245  متسابقا.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً