وجود رونالدو معنا «يجعل كل شيء ممكناً»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن وجود رونالدو معنا «يجعل كل شيء ممكناً» والان مع تفاصيل هذا الخبر

قال مدافع المنتخب البرتغالي روبن دياز إنّ وجود كريستيانو رونالدو يظهر أن فريقهم «قادر على تحقيق أي شيء» وذلك قبيل المباراة الافتتاحية لـ«سيليساو أوروبا» بمواجهة التشيك ضمن كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، الثلاثاء.

وتُوّج المنتخب البرتغالي بلقب أوروبا 2016 بقيادة رونالدو الذي سيكون موجوداً مرة أخرى ويخوض المسابقة القارية للمرة السادسة القياسية.

ويُعدّ رونالدو (39 عاماً)، الذي سجل 130 هدفاً قياسياً في 207 مباريات دولية، الهداف التاريخي لنهائيات كأس أوروبا برصيد 14 هدفاً، بفارق شاسع عن أسطورة فرنسا السابق ميشال بلاتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 9 أهداف.

وقال دياز، قلب دفاع مانشستر سيتي بطل إنجلترا، في مؤتمر صحافي الاثنين: «أود أن أقول إنه مصدر إلهام، إنه يجعل كل شيء ممكناً، ويمثّل (كل ما يمكن أن يحلم به المرء)».

وأضاف: «أوّد بشكل أساسي أن أقول إنه من دواعي سروري وجوده معنا. أكثر من كل هذه الأشياء الصغيرة أو الكبيرة، فإن وجوده معنا في هذه اللحظة من مسيرته يمثل حقيقة واحدة وهي أنه يريد الفوز مرة أخرى». وأردف: «إنه قائدنا، ومن الواضح أننا نتبعه حتى النهاية».

وفي حال تمكن الـ«دون» من التسجيل في النهائيات الحالية، سيدونّ اسمه بوصفه أكبر الهدافين سناً في تاريخ البطولة، محطماً الرقم القياسي المسجّل حالياً باسم النمساوي إيفيكا فاستيك عن سن الـ38 عاماً في كأس أوروبا 2008.

من جهته، رأى الإسباني روبرتو مارتينيس مدرب البرتغال أنّ خبرة رونالدو ستكون مفصلية، إلى جانب المدافع المخضرم بيبي (41 عاماً).

وقال مارتينيس: «(رونالدو) مهم للغاية… في البطولات، إن كان في كأس أوروبا أو كأس العالم، المفتاح هو مزيج بين الخبرة والمواهب الجديدة».

ونوّه: «فريقنا يقوم بذلك بشكل مثالي. لقد ذكرت كريستيانو، لكن هو وبيبي يتمتعان بخبرة لا يتمتع بها أي شخص آخر، وهما اللاعبان الأكبر سناً في البطولة».

وأضاف: «ثم لدينا (اللاعبون الشباب أيضاً)… نحتاج إلى كل هذا، يجب أن يكونوا متجانسين وملتزمين، وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً