وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخابات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخابات والان مع تفاصيل هذا الخبر

حذر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الجمعة، من مغبة وقوع اضطرابات محتملة في فرنسا بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال الوزير لإذاعة «فرنس إنفو»: «يمكن لليسار واليمين المتطرفين استغلال فرصة مساء الجولة الأولى من الانتخابات، ودون شك مساء الجولة الثانية عند إعلان النتائج النهائية، لإثارة شكل من أشكال الفوضى».

وجاءت ردود الوزير على أسئلة الإذاعة استناداً إلى مذكرة من 10 صفحات حصلت عليها الإذاعة، ووزعتها وزارته على ضباط الشرطة، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وسلط دارمانان، في الوثيقة، الضوء على «سياق شكلته مخاطر أمنية عديدة» والقلق بشأن «أعمال مستهدفة لزعزعة الاستقرار». وتجري الانتخابات البرلمانية الفرنسية على جولتين، الأحد، و7 يوليو (تموز) المقبل.

وحذر دارمانان، في مقابلته مع إذاعة «فرنس إنفو»، أيضاً من مغبة حدوث «اضطرابات بالغة الخطورة» بعد العطلة الصيفية السياسية التي تبدأ من سبتمبر (أيلول) فصاعداً، في حالة وصول اليمين المتطرف أو اليسار المتطرف إلى السلطة.

وذكر دارمانان أن فرنسا قد تواجه ضغوطاً في أسواقها المالية، إذا بدأ أحد المعسكرين في تنفيذ خططه الاقتصادية.

وتقليدياً، يكون فصل الخريف هو فترة تنظم فيها النقابات في فرنسا مسيرات للتعبير عن مطالب اجتماعية أو الاحتجاج على خطط الحكومة؛ ما يضيف مستوى آخر من التوتر المحتمل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً