18 منتخباً حجزوا مقاعدهم… و28 يتنافسون على 6 بطاقات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم… و28 يتنافسون على 6 بطاقات والان مع تفاصيل هذا الخبر

اكتملت المقاعد الأولية للمنتخبات المتأهلة من المرحلة الثانية في تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، وذلك عقب نهاية الجولة الأخيرة من مباريات الدور الثاني في التصفيات القارية المشتركة.

ووفقاً لنظام التصفيات، فإن المنتخبات الثمانية عشرة التي تأهلت إلى الدور الثالث من التصفيات الخاصة بالمونديال حجزت مقاعدها بصورة رسمية في نهائيات كأس آسيا القادمة، التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى في تاريخها.

الأخضر السعودي يشارك كبلد مضيف… ومنتخب الأردن تأهل عن ذات المجموعة (تصوير: صالح الغنام)

ويحضر المنتخب السعودي بصفته مستضيفاً للبطولة، فيما انضم إلى جواره كل من قطر المتوج بالنسخة الأخيرة من البطولة وكذلك اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وإيران والعراق والأردن وعمان والإمارات والبحرين، وشهدت التصفيات عودة منتخب الكويت بعد غيابه في النسختين الأخيرتين، وجاء تأهل الأزرق الكويتي عقب فوزه على أفغانستان بهدف وحيد دون رد في الجولة الأخيرة.

كما انضمت منتخبات كوريا الشمالية والصين وقيرغيزستان وأوزبكستان وإندونيسيا وفلسطين.

أستراليا واصل رحلة انتصاراته حتى الجولة الأخيرة (رويترز)

وستتواصل تصفيات كأس آسيا، إذ تتنافس المنتخبات التي لم تنجح في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المشتركة، إذ تتقابل 10 منتخبات من الخاسرين في الدور الأول من التصفيات عبر مباراتي ذهاب وإياب، وتتأهل المنتخبات الخمس الفائزة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2027.

منتخب اليابان تأهل عن مجموعته بالعلامة الكاملة (أ.ف.ب)

في الدور النهائي من التصفيات سيبلغ عدد المنتخبات 24 منتخباً هي المنتخبات الـ18 الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في الدور الثاني، إضافة إلى المنتخبات الـ5 الفائزة في الملحق، بحيث يتم توزعيها على 6 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً