2984 مشروعاً سعودياً لدعم المحتاجين والمتضررين في 99 دولة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 2984 مشروعاً سعودياً لدعم المحتاجين والمتضررين في 99 دولة والان مع تفاصيل هذا الخبر

الكويت تطبّق لأول مرة نظام «القطع المبرمج» للتيار الكهربائي

بدأت الكويت، الخميس، تطبيق نظام «القطع المبرمج» للتيار الكهربائي؛ بهدف الحدّ من الارتفاع المتزايد على الطاقة الكهربائية، وزيادة الأحمال على الشبكات الموزعة للتيار.

ويأتي هذا الإجراء بعد يوم من الانقطاع الكبير للتيار عن أجزاء واسعة من المناطق السكنية في الكويت. في حين قرر وزير التربية إنهاءً (جزئياً) للعام الدراسي؛ بهدف المساعدة في ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال الكهربائية على الدولة.

كما قررت وزارة الأوقاف إغلاق المكيفات عقب أوقات الصلوات بعشر دقائق في المساجد لتخفيف الأحمال الكهربائية.

وأعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، الخميس بدء القطع المبرمج في مناطق مزارع الوفرة والعبدلي الساعة الـ12 ظهراً ولمدة ساعتين. وأعلنت الوزارة بدء القطع المبرمج بالمناطق الصناعية في ميناء عبد الله والري والصليبية الساعة الـ1 ظهراً ولمدة ساعتين.

كما وضعت الوزارة جدولاً بأسماء المناطق التي سيشملها برنامج قطع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة تباعاً من الساعة 11:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين في حال استدعت الحاجة. وقالت إنه سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

إنهاء العام الدراسي

وأعلنت وزارة التربية الكويتية تقديم العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية في المرحلة الابتدائية ابتداءً من نهاية دوام الخميس بناءً على توجيهات الوزير الدكتور عادل العدواني «بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال الكهربائية على الدولة».

كما أعلنت «التربية» عبر حسابها على منصة «إكس» تعطيل العاملين كافة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية ابتداءً من الاثنين المقبل، ما عدا المكلفين أعمال الامتحانات وتخفيض ساعات العمل للمكلفين في المرحلتين المتوسطة والثانوية لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني والانصراف عند الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وأفادت بأنه سيتم دمج مقارّ لجان امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة وتحديدها في كل منطقة تعليمية ابتداءً من الاثنين المقبل، إضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لضمان انسيابية سير عمل امتحانات الدور الثاني واعتماد النتائج رسمياً.

حظر دراجات التوصيل

وأعلنت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور منع عمل الدراجات الآلية التابعة لنشاط توصيل الطلبات من الساعة 11 صباحاً حتى 4 مساءً ابتداءً من يوم الأحد المقبل 23 يونيو (حزيران) حتى 31 أغسطس (آب) المقبل.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان لها أنه «على الشركات والمؤسسات العاملة بنشاط توصيل الطلبات الاستهلاكية العمل بهذا الأمر».

وشددت على أنه ستجري مخالفة أي شخص لا يلتزم بهذا الأمر بارتكاب «مخالفة لشروط التصريح»، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من المؤسسة الأمنية على صحة وسلامة قائدي الدراجات الآلية.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن يكون طقس الخميس وخلال نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهاراً، وحاراً إلى مائل للحرارة ليلاً مع ارتفاع نسبي في الرطوبة على المناطق الساحلية.

وقال مدير الإدارة عبد العزيز القراوي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية إن البلاد تتأثر بامتداد المنخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتلة هوائية حارة وأحياناً رطبة نسبياً ورياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية على فترات خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، خاصة على المناطق الغربية ليكون الطقس شديد الحرارة نهاراً، وحاراً إلى مائل للحرارة ليلاً مع ارتفاع نسبي بالرطوبة على المناطق الساحلية.

وأضاف القراوي أن طقس اليوم شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً من 8 إلى 42 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق الغربية، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و50 درجة مئوية، أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من 1 إلى 4 أقدام.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً