3 أسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات، اليوم الإثنين، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر رواجًا، 3160 جنيهًا مصريًا، بزيادة قدرها 15 جنيهًا مقارنة بختام تعاملات الأسبوع الماضي.

3 أسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب اليوم

وبحسب المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة ‘آي صاغة’ لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، فقد ارتفعت أسعار الذهب عالميًا أيضًا، حيث سجلت الأوقية 2325 دولارًا، بزيادة 5 دولارات عن الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه الزيادة في أسعار الذهب في ضوء عدة عوامل، أهمها:

ارتفاع التضخم الأمريكي: أظهرت البيانات الاقتصادية ارتفاع نشاط الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرًا، مما يشير إلى انتعاش التوظيف وارتفاع التضخم.

ترقب بيانات التضخم الأمريكية: ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، خاصة مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، للحصول على مؤشرات حول مسار رفع أو خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

تعليقات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي: تتابع الأسواق تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي، مثل رئيسة بنك سان فرانسيسكو ماري دالي ومحافظي البنك الفيدرالي ليزا كوك وميشيل بومان، للحصول على تقييماتهم لوضع الاقتصاد الأمريكي وتوقعاتهم لسياسة أسعار الفائدة.

أسعار الذهب

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 3611 جنيهًا.

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2709 جنيهات.

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 2107 جنيهات.

ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 25280 جنيهًا.

من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في التأرجح خلال الفترة القادمة، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية وتعليقات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً