331 مليون يورو توزع على الفرق المشاركة والبطل يحصد 28 مليوناً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 331 مليون يورو توزع على الفرق المشاركة والبطل يحصد 28 مليوناً والان مع تفاصيل هذا الخبر

رصد الاتحاد الأوروبي جوائز مالية تصل إلى 331 مليون يورو (نحو 360 مليون دولار) لتوزيعها على المشاركين الـ24 في كأس أوروبا (يورو 2024) التي تنطلق الجمعة في ألمانيا.

وعلى غرار نسخة 2021، سيحصل كل مشارك على 9.25 مليون يورو، بينما سيتمكن الفائز باللقب من الحصول على ما يصل إلى 28.25 مليون يورو.

ولن يكون هناك تغيير على نظام المنافسات، وتستمر الحال كما في آخر نسختين بمشاركة 24 منتخباً موزعة على 6 مجموعات، ثمّ 4 أدوار إقصائية.

وسيخوض كل فريق 3 مباريات في الدور الأول من خلال مواجهة كل فريق مرّة واحدة، ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث. وفي حالة التعادل في النقاط بين فريقين على الأقل من المجموعة ذاتها، تُحدّد الأفضلية وفق التراتبية التالية: عدد النقاط في المواجهات المباشرة، فارق الأهداف المسجّلة خلال المواجهات المباشرة ثم عددها… تنطلق بعدها المباريات الإقصائية، من خلال مباراة واحدة مع إمكانية التمديد لشوطين إضافيين وركلات ترجيح، وصولاً إلى المباراة النهائية.

ومنذ عودة النشاط الكروي بعد جائحة «كوفيد – 19»، بات يُسمح لكل فريق بإجراء 5 تبديلات في كل مباراة، وسيستمر الأمر في «يورو 2024»، ويمكن إجراء تبديل سادس في حال وجود وقت إضافي في مباريات «خروج المغلوب». وسمح الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» أيضاً للمدرّبين باستدعاء ما بين 23 و26 لاعباً، ويمكن أن يُدرجوا جميعاً على قائمة المباراة، كما يحق لكل بلد وقبل خوض المباراة الأولى استبدال أي لاعب بحريّة في حالة وجود «إصابة أو مرض خطير» معتمد طبياً.

وعلى غرار جميع البطولات الكبرى، فإنّ اللاعبين أو الإداريين (من بينهم المدربون) الذين يتعرّضون للطرد، يتم إقصاؤهم مباشرة عن المباراة التالية في المسابقة، لكن في حالة حدوث مخالفة خطيرة، يمكن للهيئة التأديبية بالاتحاد الدولي «فيفا» رفع العقوبة وتوسيعها لتشمل المسابقات الأخرى.

وفيما يخص الإنذارات، يتم إيقاف اللاعبين والإداريين الذين يحصلون على بطاقتين صفراوين للمباراة التالية، لكن ستُلغى البطاقات في نهاية الدور ربع النهائي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً