لا يوجد أي قرار رسمي بمحاسبة سماسرة الحج حتى الآن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن لا يوجد أي قرار رسمي بمحاسبة سماسرة الحج حتى الآن والان مع التفاصيل هذا الخبر


الخميس 20/يونيو/2024 – 04:41 م

كشف مصدر داخل غرفة شركات السياحة، المتسببين في حالات الوفيات من الحجاج هذا العام داخل المملكة العربية السعودية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن شركات السياحة المعتمدة من وزارة السياحة والآثار بريئة تماما من مشاكل وفيات الحجاج المصريين، معلقًا: لا يوجد مفقود واحد ضمن بعثة حجاج شركات السياحة.

وأكد المصدر أن المتسبب في ذلك السماسرة وتأشيرات الزيارة، لافتًا إلى أن السيطرة عليهم تحتاج إلى جهد وتعاون بين وزارات مختلفة وضمنها السياحة والمالية – مصلحة الضرائب – وبعض الجهات المعنية الأخرى، لأنه ليس لديهم أي تراخيص سياحية أو غيرها.

محاسبة سماسرة الحج

وتابع: حتى الآن لا يوجد قرار رسمي من الوزارة بمحاسبة وحصر الشركات المخالفة خلال الموسم؛ لأن الأمر يحتاج إلى مشاركة عدد من الوزارات.

وفي سياق آخر بدأت، اليوم، وزارة السياحة والآثار، متابعتها، لانطلاق أولى رحلات طيران عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن، من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، وذلك بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، بدأت أمس، أولى رحلات عودة حجاج السياحة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومن المقرر أن تستمر باقي رحلات عودة حجاج السياحة على مدار الأيام المقبلة.

ومن جانبها، أشارت  سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إلى أن هناك ما يقرب من 12500 حاج من حجاج السياحة سيغادرون إلى مصر من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، بجانب  6700 حاج من حجاج السياحة سيغادرون من مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً