الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض وسط مخاوف التضخم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الخميس، حيث واجه المستثمرون مخاوف التضخم العالمي.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” أنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي الجلسة منخفضاً بنسبة 0.4%، مع تداول معظم القطاعات والأسواق الرئيسية باللون الأحمر. وارتفعت أسهم وسائل الإعلام بنسبة 0.45%، في حين تراجعت أسهم شركات التجزئة بنسبة 1.86%.

وانخفض سهم H&M بنسبة 13% بعد أن أعلنت عن زيادة أقل من المتوقع في أرباح الربع الثاني وألقت بظلال من الشك على هامش الربح المستهدف للعام بأكمله.

وأبقى البنك المركزي السويدي تكاليف الاقتراض دون تغيير اليوم الخميس لكنه أشار إلى أنه يتوقع استئناف التيسير مرة أخرى، مع ما يصل إلى ثلاثة تخفيضات في النصف الثاني من العام. كما أبقى البنك المركزي التركي أسعار الفائدة دون تغيير عند 50.00%.

يتحول اهتمام السوق العالمية نحو بيانات التضخم الأميركية الجديدة يوم غد الجمعة، مع صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مايو، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي الأميركي. ويأمل المستثمرون أن يُظهر التقرير تخفيف ضغوط التسعير مما قد يعزز احتمال قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

و تضمنت إصدارات البيانات في أوروبا اليوم الخميس أحدث أرقام ثقة المستهلك والأعمال في إيطاليا، والتي أظهرت تحسناً شهرياً، ومبيعات التجزئة الإسبانية، التي انخفضت بنسبة 0.6%.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً