جمعية “دار الأركان” توافق على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن العام 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والتي أنعقدت يوم الخميس، حيث تضمنت البنود الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية، بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2024م.

وجاءت بقية نتائج التصويت على بنود جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:
1- تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ومناقشته.

2- تم التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 بعد مناقشته.

3- تم الاطلاع على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ومناقشتها.

4- الموافقة على تعيي شركة تركي عبدالمحسن اللحيد وصالح عبدالله اليحيى محاسبون ومراجعون قانونيون مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م، والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه بمبلغ وقدره 765,000 ريال سعودي غير شاملة ضريبة القيمة المضافة .

5- الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة سهل للتمويل والتي لرئيس مجلس الإدارة: يوسف بن عبدالله الشلاش مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمويل لبعض عملاء شركة دار الأركان لشراء مساكن. وخلال عام 2023م، بلغت المبيعات 3.8 مليون ريال والتي سددتها شركة سهل للتمويل خلال العام ولم يكن هناك أي رصيد قائم أو مستحق. وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الاعمال العادية ووفقاً للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

6- الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الخير كابيتال والتي لكل من أعضاء مجلس الإدارة: يوسف بن عبد الله الشلاش و ماجد بن عبدالرحمن القاسم. مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تقديم استشارات مالية لشركة دار الأركان. وخلال عام 2023م، لم يكون هناك أي معاملات تم اجرؤها ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق. وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقا للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

7- الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

8- الموافقة على صرف اجمالي مبلغ مليون وثمانمائة ألف ريال سعودي كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م.

9- الموافقة على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب المواد وترقيمها؛ لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

10- الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة.

11- الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.

12- الموافقة على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة.

14- الموافقة على تعديل لائحة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية.

15- الموافقة على لائحة معايير وضوابط المنافسة لأعمال الشركة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً