وجبات طعام إكرامًا للضيوف.. أهالي الأقصر يحتفلون بـ افتتاح مسجد الجوايدة بعد التجديد| بث مباشر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن وجبات طعام إكرامًا للضيوف.. أهالي الأقصر يحتفلون بـ افتتاح مسجد الجوايدة بعد التجديد| بث مباشر والان مع التفاصيل


افتتحت مديرية أوقاف الأقصر، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، بقيادة الشيخ محمد سيد عبد الدايم وكيل الوزارة، وبحضور قيادات الأزهر الشريف والأوقاف والقيادات الشعبية والتنفيذية، مسجد الجوايدة بإسنا جنوب الأقصر، وذلك  بعد أن تم الانتهاء من بناء وتشييد المسجد وفرشه بسجاد المحراب الجديد بجوار سوق الخضار.

افتتاح مسجد الجوايدة بعد التجديد 

وأقيمت شعائر أول صلاة جمعة اليوم داخل مسجد الجوايدة بعد التجديد، وسط فرحة كبيرة بين الأهالي بافتتاح المسجد مرة أخرى، حيث أعرب عدد من المواطنين عن فرحتهم بالأضحية وذبح عددًا من المواشي.

وضحى أهالي إسنا بـ 3 رؤوس ماشية وأقاموا مطبخ لإعداد وجبات من الطعام إكرامًا لضيوف مسجد الجوايدة بعد افتتاحه.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أعلن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى وافتتاح 14 مسجدًا اليوم الجمعة 26-4-2024م، منها 9 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و5 مساجد صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1-7-2023م حتى تاريخه 923 مسجدًا منها 719 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و204 مساجد صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة 26-4-2024م عدد 11945 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 18 مليارًا و180 مليون جنيه.

     
               

                   
               

‫0 تعليق

اترك تعليقاً