مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يسجل 91% في آداء المعايير التشغيلية خلال شهر مارس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 91% في معايير الأداء التشغيلية، خلال شهر مارس بنسبة أداء ثابتة مقارنة بشهر يناير وفبراير، وذلك ضمن فئة المطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً.

ووفقا لتقرير معايير أداء المطارات الشهري الصادر من هيئة الطيران المدني، يأتي تقييم الأداء التشغيلي بناءً على 11 معيارا لأهم مراحل السفر وذلك تطبيقاً للتوجُّهات الإستراتيجية التي تستهدف تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة.

والتزم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في وقت مساعدة ذوي الإعاقة الفورية دون زمن انتظار في المغادرة والقدوم لكل منهما، ومدة زمنية تصل إلى 3 دقائق عند إنهاء إجراء الجوازات في المغادرة و 7 دقائق في القدوم، كما سجل قياس التفتيش الأمني عند المغادرة دقيقتان، بينما ارتفع قياس تسجيل إجراءات السفر إلى 7 دقائق، وتسجيل دقيقة واحدة عند إنهاء التفتيش الجمركي في القدوم.

وفي الأداء التشغيلي للمغادرة سجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 13 دقيقة لإجمالي متوسط الرحلة بمعدل زمني منخفض مقارنة بـ 33 دقيقة عند القدوم، وارتفعت مدة انتظار القادمين عند استلام الأمتعة لتصل إلى 24 دقيقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً