إصابة سيدات بالإيدز بسبب عمليات التجميل بحقن البلازما.. ما القصة؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن إصابة سيدات بالإيدز بسبب عمليات التجميل بحقن البلازما.. ما القصة؟


الجمعة 26/أبريل/2024 – 05:09 م

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، إن ثلاث نساء من يحتمل إصابتهم بالإيدز خلال إجرائهن لعمليات حقن بالبلازما، وذلك في منتجع صحي في نيو مكسيكو.

إصابة بالإيدز بسبب عمليات التجميل بحقن البلازما

وتعد إصابة السيدات بالإيدز، هي الحالة الأولى المعروفة لفيروس نقص المناعة البشرية، الذي يتنتقل عن طريق الحقن التجميلية.

إصابة بالإيدز بسبب عمليات التجميل بحقن البلازما

وتم اكتشاف تلك الحالات المصابة بالإيذز على مراحل، وكانت أول حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية مرتبطة بمنتجع VIP في ألبوكيركي بعام 2018، ما دفع وزارة الصحة في نيو مكسيكو إلى تقديم اختبار مجاني لأي شخص حصل على الحقن في المنشأة.

أما الحالات الأخرى، فكانتا أيضًا لسيدتين في منتصف العمر خضعتا لعلاجات البلازما في عام 2018، وتم تشخيص إصابة إحداهما بالمرحلة الأولى من فيروس نقص المناعة البشرية في عام 2019، والأخرى في عام 2023، عندما دخلت المستشفى بسبب أعراض حادة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن الحالة الأولى كانت لامرأة في منتصف العمر أثبتت إصابتها بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 2018، لم يكن لديها تاريخ في تعاطي المخدرات عن طريق الحقن، أو عمليات لنقل دم أو الاتصال الجنسي مؤخرًا مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، لكنها أبلغت عن حصولها على علاج مصاص دماء للوجه.

طبيعة فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز

ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق ملامسة سوائل الجسم من شخص مصاب، بما في ذلك الدم والسائل المنوي، ولهذا السبب يتم انتقاله في أغلب الأحيان عن طريق الجنس أو تبادل الإبر. 

ويهاجم فيروس نقص المناعة البشرية الجهاز المناعي، وإذا ترك دون علاج، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مرض الإيدز، ويعاني الأشخاص المصابون بالإيدز من تلف شديد في جهاز المناعة، مما يجعلهم عرضة للإصابة بمختلف أنواع العدوى والأمراض الخطيرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً