الأقصر خارج المقاطعة.. انخفاض في أسعار الأسماك وإقبال على الشراء بالأسواق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن الأقصر خارج المقاطعة.. انخفاض في أسعار الأسماك وإقبال على الشراء بالأسواق

خرجت محافظة الأقصر عن مقاطعة الأسماك التي انطلقت منذ أول أمس فى عدد من محافظات جمهورية مصر العربية، والتي كان أولها بور سعيد، بسبب ارتفاع أسعار الأسماك بشكل مبالغ فيه، مما جعل العديد من المحافظات تخطوا خطاها وتقاطع الأسماك.

الأسماك

وأجرت ‘أهل مصر’ جولة بحلقة الأسماك بميدان السيدة زينب بإسنا جنوب محافظة الأقصر، وحينها علمت بعدم مقاطعة المواطنين لشراء الأسماك وعلى الفور أجرت حوارًا مع عدد من باعة الأسماك عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، لبيان سبب كثرة إقبال المواطنين على الشراء.

وأوضح تجار السمك بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر أن سعر كيلو البلطي الصغير بلغ 16,5 جنيه، بينما يباع المتوسط بـ 35 جنيها، والبلطي الكبير يتراوح سعره ما بين 75 جنيهًا، وحتى الـ 80 جنيهًا، بينما وصل سعر كيلو القراميط إلى 40 جنيهًا، والساموس المتوسط بـ 80 جنيهًا، والبياضة بـ 80 جنيها.

وأكد التجار عدم مقاطعة أهالي الأقصر للأسماك حتى الآن، وذلك بسبب انخفاض الأسعار مقارنة بالوجه البحري، وكونها الأكلة الوحيدة المنخفضة السعر مقارنة بأسعار اللحوم والفراخ، لافتين إلى أن الأسماك المتواجدة داخل الأسواق بمدينة إسنا أسماك نيلية يتم صيدها عن طريق الصيادين من المياه، ثم بيعها بالأسواق بأسعار متناسبة مع جميع الطبقات، للوقوف بجانب الدولة والغلابة.

وتابع أحد التجار أن هناك إقبال كبير من المواطنين على الشراء هذه الفترة، متوقعا انخفاض الأسماك أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة لكونها آكلة شتوية يعدها البعض.

التجار

التجار

السمك

‫0 تعليق

اترك تعليقاً