السحابة الخضراء | ظاهرة خارقة تلتهم أسفلت الشوارع.. هل تؤثر على مصر؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن السحابة الخضراء | ظاهرة خارقة تلتهم أسفلت الشوارع.. هل تؤثر على مصر؟

أثارت السحابة الخضراء التي ظهرت في دولة الإمارات وسلطنة عمان، جدلا ورعبا على منصات التواصل الاجتماعي عقب ظهورها، لكونها ظاهرة غريبة مدمرة ومعروفة باسم سحابة «السوبر سيل».

وظهرت السحابة الخضراء من خلال مقاطع فيديو تم تداولها على موقع (إكس- تويتر سابقا)، وهي تسقط معها كتل من الثلوج أو البرد، الذي يمكن أن يصيب السكان بالأذى، وأيضًا قد تنتج عنها أضرار كبيرة ومؤثرة.

السحابة الخضراء: مدمرة تلتهم الأسفلت

ظهرت السحابة الخضراء أو الخارقة والتي يصفها البعض «مدمرة» لأنها تفسد الأسفلت نظرا لشدتها، وأكد عددا من راصدى الظواهر الطبيعية أنها الأقوى في تاريخ الامارات، فهي سحابة خضراء ضخمة تؤدي إلى أن حبات البرد تكسر السيارات وسيول تدخل البيوت. خاصةً وأن الدولة تتعرض لمنخفض جوي يدعى ‘منخفض الهدير’ الذي يترافق مع هطول أمطار قوية.

السحابة الخضراء وتأجيل مباريات أبطال آسيا

أعرب سكان دولة الإمارات عن خوفهم من تأثير السحابة الخضراء على الشوارع هذه الفترة، ما أثار حالة من الذعر، إذ أكدوا أن هذه السحابة يسقط معها كتل من الثلوج أو البرد، الذي يمكن أن يصيب السكان بالأذى، وأيضًا قد ينتج عنها أضرار كبيرة ومؤثرة.

وأدى ظهور السحابة الخضراء في الإمارات إلى إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال، التي كان مقررًا أن تقام اليوم، الثلاثاء، في الإمارات، في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا، بسبب استمرار حالة الجو السيئة في الإمارات.

السحابة الخضراءالسحابة الخضراء

معلومات عن السحابة الخضراء

– ظهرت السحابة الخضراء في سماء مدينة دبي في منطقة جبل علي.

– تسببت السحابة الخضراء في عاصفة رعدية وصواعق شديدة.

– السحابة الخضراء نوع من أنواع السحب الخارقة.

– هي إحدى الظواهر الجوية الشديدة التي تحدث في ظروف خاصة جداً وتحول النهار إلى ليل.

– تتمثل هذه السحابة في وجود رطوبة كبيرة في طبقات الجو العليا ونوعين من تيارات الهواء بارد ودافئ رطب.

– لونها الأخضر يدل على وفرة المياه التي تحملها المصحوبة بـ’البرد’ وانعكاس أشعة الشمس عليها ما يجعلها ذات لون عشبي.

– يصاحب السحابة الخضراء الخارقة في بعض الأحيان وابل كثيف من البرد قد يصل قطر بعضها إلى 7 سم.

هل تؤثر السحابة الخضراء على طقس مصر؟

أكد المركز الوطني للأرصاد بشأن تأثر الأحوال الجوية بـ السحابة الخضراء ، أنه سيحدث سحبا ركامية على المناطق الساحلية، تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق. وبالتالي لا تتأثر مصر بتلك السحابة بينما تتأثر بعض دول غرب آسيا.

وأضاف أن تكوّنات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء مع تزايد كميات السحب الركامية التي تسبب سقوط أمطار غزيرة مع الرعد والبرق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً